تركي الفيصل “في سطر” منظمات فلسطينية وراء اقتحام سفارتي المملكة في فرنسا والسودان

تفاصيل اقتحام سفارتي المملكة في فرنسا والسودان

0

تفاصيل اقتحام سفارتي المملكة في فرنسا والسودان

أتهم تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق , في لقاء له على قناة  MBC  من خلال برنامج “في سطر ” منظمات فلسطينية وراء اقتحام سفارتي المملكة في فرنسا والسودان, وأوضح أنه في  عام 1973 كانت تحتفل السفارة السعودية بالسودان باليوم الوطني , وأذ تتفاجئ باقتحام مجموعة من المسلحين يتبعون منظمات فلسطينية قاموا احتجاز الموجودين واتخاذهم رهائن.

تركي الفيصل يتهم منظمات فلسطينية بقتل السفير الأمريكي والقائم بأعمال السفارة البلجيكية

وقال تركي الفيصل أن هذة  الجماعات المسلحة التي تنتمي لمنظمات فلسطينية , أقدمت على قتل السفير الأمريكي والقائم بأعمال السفارة البلجيكية , وكانت لها مطالب كثيرة منها الحصول على الأموال , والأعتراف بها بشكل رسمي وذلك بنشر بيان بأسم المملكة بأعترافها بهذة التنظيمات , وفي النهاية قاموا بتسليم انفسهم وتم الافراج عنهم من قبل السودان مقابل بعض المساومات .

تفاصيل الهجوم على سفارة السعودية في فرنسا

وقال  تركي الفيصل حول تفاصيل الهجوم على سفارة المملكة في فرنسا , انه في عام 1973 اقتحمت جماعة تطلق على نفسها جماعة أبو نضال الفلسطيني والمنشقة عن منظمة فتح سفارة السعودية في باريس , واحتجزوا رهائن مقابل المطالبة بأطلاق سراح محمد داود عودة , والذي تحتجزه الأردن واستخدام تلك الوسائل لإبرازهم وأظهار إمكانياتهم  .

أسباب الهجوم على سفارة السعودية في السودان وفرنسا

وأوضح أن أسباب هجوم هذة الجماعات على سفارات المملكة يعود لعتبار السعودية عدواً لهذة المنظمات , وبسبب علاقة السعودية المميزة مع الولايات المتحدة , وتسميتها في ذلك الوقت بالدول الغربية , وسعت تلك المنظمات للنيل من مواقف المملكة .

تورط الرئيس العراقي أحمد حسن البكر

وحول تورط الرئيس العراقي أحمد حسن البكر مع هذة الجماعات, نفى حصول السعودية على معلومات تأكد تورط الرئيس العراقي أحمد حسن البكر، وقال أن “العراق كان من الدول المؤيدة للعديد من المنظمات , وذلك من خلال نهجها العقائدي والبعثي”.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.