تسمية 7 أعضاء بمجلس النيابة العامة في السعودية لـ4 سنوات

0

أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية أمر خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث جاء في الأمر  تسمية سبعة من أعضاء النيابة العامة لمدة أربع سنوات متواصلة.

دعم الملك السعودي للنيابة العامة

وأكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، رئيس مجلس النيابة العامة، على الدعم الكبير التي تحظى به النيابة العامة في السعودية، من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده من أجل تعزيز منظومة العدالة الناجزة في مرفقها، وتحسين نظامها وترسيخ أعمالها القضائية وذلك من أجل  ممارسة اختصاصاتها باستقلال تام مثل أنظمة النيابات القضائية عالمياً.

وتابع المعجب قائلا : “إن هذا الأمر الملكي يأتي دعماً لمجلس النيابة العامة في مباشرة أعماله المنصوص عليها نظاماً، كأول مجلس يحظى بشرف التسمية من خادم الحرمين الشريفين”، متمنياً الإعانة والتوفيق لأعضاء المجلس في القيام بإعمالهم القادمة.

تعيين وترقية 88 قاضيا

وكذلك أمر الملك السعودي  سلمان بن عبد العزيز، ترقية وتعيين 88 قاضيًا في وزارة العدل السعودية في مختلف درجات السلك القضائي.

دعم الملك السعودي للقضاء

وأشار وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، إلى أن الأمر الصادر من الملك السعودي،  وما جاء به من تعيين وترقية، امتداداً للدعم المستمر من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، واهتمامه الدائم بمرفق القضاء. وسأل المولى عز وجل أن يَجزيَ خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفق القضاة في السعودية لتحقيق تطلعات السلطات السعودية، في إقامة العدل في البلاد وتطبيق أحكام الشرع الحنيف

Leave A Reply

Your email address will not be published.