تصوير المسلسلات الدرامية الرمضانية في ظل حالة الطوارئ هل ستتوقف ام ستستمر؟

0

تشهد أغلب بلدان العالم حالة من الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وبسبب ذلك يعيش صناع الدراما والممثلين في المسلسلات الدرامية السورية والمصرية حالة من عدم اليقين بين الاستمرار في تصوير أعمالهم القادمة أو وقفها وتأجيلها.

اختلفت مواقف وآراء الممثلين والفنانين، حيث رأي بعضهم ضرورة استمرار تصوير الاعمال الدرامية من أجل عرض المسلسلات في رمضان القادم، ولكن آخرون كان لهم موقف آخر حيث طالبوا بأهمية التوقف عن التصوير لمنع تفشي فيروس كورونا.

الانتهاء من تصوير مسلسل عادل امام

وكما أن هناك عدد من المسلسلات التي انتهت من تصوير مشاهدها، مثل مسلسل فالنتينو من بطولة عادل إمام، وذلك بسبب أن مسلسل تم التحضير له من العام الماضي، حيث كان من المقرر عرضه في رمضان السابق.

وجدير بالذكر أن تصوير  مسلسل فالنتينو قد توقف بشكل مفاجئ، وتوقفت أعمال عادل امام وتغيبت عن الشاشة الصغيرة لأول مرة منذ 7 سنوات متواصلة.

وأوضح الناقد السينمائي طارق الشناوي تفاصيل غياب الفنان عادل امام عن الشاشة بشكل مفاجئ، حيث قال، إن التأجيل لم يأت بسبب الحالة الصحية لإمام.

 

وتابع الشناوي خلال وقت سابق سبق أن أعلنت الجهة المنتجة للمسلسل أنه سيتم عرض المسلسل خلال رمضان عام 2020، وبالتالي لا يزال الوقت مبكرا جدا لاستئناف التصوير.

وقالت مواقع إعلام مصرية، أن المخرج رامي إمام اقترب على الانتهاء من عمليات المونتاج لمسلسل عادل امام.

الاستمرار في تصوير مسلسل الفتوة

 

ورغم حالة الطوارئ والقلق من فيروس كورونا فإن الفنان المصري أحمد صلاح حسني، أشار أنه سيستمر في تصوير مسلسل الفتوة مع الممثل المصري ياسر جلال، مع الحرص على اتباع إجراءات الوقاية من الفيروس.

وتحدث حسني في تصريحات تلفزيونية قائلا: مضطر أن أستمر في التصوير و أشعر بالقلق كأي مواطن مصري خاصة على أهلي، لكن ما يحدث سيزيدنا قوة، ويعرفنا قيمة الأشياء الصغيرة التي كنا نستهتر بها.

وأكد أحمد حسني أن هناك حرصا شديدا من العاملين والممثلين في موقع التصوير على اتباع الإجراءات الصحية الضرورية لتجنب فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مثل تعقيم موقع العمل بشكل دائم وقياس درجة حرارة العاملين، مع ارتداء الجميع القفازات والكمامات، وتعقيم اليدين باستمرار.

جاءت تلك التصريحات بعد نشر وسائل إعلام خبر إيقاف تصوير بعض المسلسل مثل الفتوة ، والاختيار  للفنان أمير كرارة، وخيط حرير للممثلة مي عز الدين، وأسود فاتح لهيفاء وهبي، وليالينا  لغادة عادل وإياد نصار، وسلطانة المعز  لغادة عبدالرازق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.