تطورات جديدة في قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت

0

يتداول الكثير من المواطنين في الكويت خبر غسيل الأموال، المتهم بها عشرة من مشاهير السوشيال ميديا في دولة الكويت، وحيث تصدر الأخبار هؤلاء المشاهير محركات البحث في دول الخليج العربي، بعدما أصدرت النيابة العامة خلال الساعات القليلة الماضية قرار التحفظ على جميع تلك الأموال، وكذلك منع هؤلاء المشاهير العشرة من السفر بعد توجيه تهم لهم بغسيل عشرات الملايين.

قرار جديد للنيابة العامة بحق المشاهير

وجاء قرار  النيابة العامة بعدما أرسل جهاز أمن الدولة لهم تقريرًا حول مصدر أموال المشاهير ومدى شرعيتها، وذلك بعد أسابيع من التحري عن أموالهم بعد أن توجيه لهم  اتهامات غسيل الأموال التي تعمل السلطات الكويتية مؤخراً الكشف عن مصدر تلك الأموال متعهدة بمحاسبة جميع المتورطين في غسيل الأموال.

قرار النيابة بداية لمحاسبة المشاهير المتورطين

ويُعتبر قرار النيابة العامة بداية حقيقة لملاحقة ومحاسبة المشاهير  المتهمون، وقال مصدر لصحيفة ”القبس“ الكويتية أن القرار القادم هو إحضار جميع المتهمين بغسيل الأموال بعد صدور قرار بمنعهم من السفر خوفًا من هروبهم للخارج بعد شبهات غسيل الأموال حولهم.

وتابع المصدر إن هذه الأسماء هي أول دفعة، ومن المحتمل الإعلان عن أسماء جديدة في الأيام القادمة، موضحًا أن الأجهزة الأمنية تراقب 27 مواطنًا ومقيما في الكويت لتوفر بحقهم شبهات غسيل أموال، ومن ضمنهم تجار خمور ومخدرات.

وأكد المصدر للصحيفة أن المصارف التي أودعت تبلغ أكثر من خمسة آلاف دينار بدون وجود أوراق ثبوتية ستدخل  ضمن دائرة المحاسبة القانونية.

المشاهير المتهمون بغسيل الأمول

وكما قامت الصحيفة بنشر أسماء مشاهير السوشيال ميديا المتهمين وهم (يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا)، وأيضًا شركة “بوتيكات”.

وأكد المصدر أنه في حال وجود اثباتات إدانة لهؤلاء المشاهير المتهمين فإنهم سيدفعون ضعف المبالغ المالية المتورطين بغسيلها بطرق غير قانونية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.