تعطيل الدراسة في خمس محافظات نظرًا لسوء الأحوال الجوية

حالة الطقس اليوم الأربعاء

0

أعلنت وزارة التعليم تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، في خمسة محافظات مصرية على الأقل، بسبب سوء الحالة الجوية، وذلك بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية.

تعطل الدراسة في خمس محافظات بمصر

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار في المحافظة.

وكذلك أعلن محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، إيقاف الدراسة بكل المدارس الحكومية والخاصة وأيضًا المعاهد الازهرية، اليوم الأربعاء، جراء سوء الأحوال الجوية، وتتوقع هيئة الأرصاد سقوط الأمطار في المحافظة، وذلك بحسب التقارير الواردة من الهيئة.

وأعلن محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، الإستمرار في إيقاف الدراسة اليوم الأربعاء، بكل المدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية، للطلبة والمعلمين، وذلك جراء سوء الأحوال الجوية، وتساقط الأمطار.

وأوضح محافظ البحيرة، في بيان الذي أصدره أمس الثلاثاء، استثناء القيادات وطاقم العمل من القرار، وذلك بحسب الاحتياجات التي يطلبها مدراء المدارس والإدارات العاملة.

وكما أعلن محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، مواصلة تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء، في المدارس والمعاهد الأزهرية وأيضًا في جامعة مطروح للطلبة والمعلمين.

وكما أصدر اللواء قرار  بتعطيل الدوام للنساء اللاتي لديهن أطفال بعمر الحضانة، ما عدا الأول الثانوي، بسبب إجراء امتحان تجريبي اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية، وللحفاظ على سلامة الطلبة.

وأصدرت محافظ الاقليم، الدكتورة منال عوض، قرار ينص على تعطيل الدراسة، اليوم الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة، نتيجة سوء الأحوال الجوية، وتعرض المحافظة لسقوط الامطار.

توقعات الطقس

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية،  حالة الجوية في 72 ساعة القادمة، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء اليوم الأربعاء معتدلة نهارا وفي الليل بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري وأيضاً على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وفي وسط سيناء، ويتوقع تساقط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة في هذه المناطق، والرياح تكون معتدلة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.