تفاصيل مسلسلات رمضان 2020 تم تغيير أسماؤها

0

عملت شركات الانتاج على تغيير أسماء بعض المسلسلات الدرامية التي ستعرض مع بداية شهر رمضان القادم 2020، وذلك لعدة أسباب ومن أهمها الترويج والهروب من الحقوق الملكية الفكرية للمسلسل.

مسلسل الفنانة يسرا

كشف منتج مسلسل الفنانة المصرية يسرا عن جراء تغيير في اسم المسلسل الجاري تصويره في الوقت الحاضر، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، حيث كان بالمرة الاولى يحمل اسم “قارئة الفنجان”، ولكن بعد ذلك تبين أن اسم المسلسل تابع إلى إحدى الروايات المشهورة، وكذلك يعتبر اسم  لإحدى أغنيات الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ما يعني أنه تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية لاصحاب الاسم، وتم تغيير الاسم بالمرة الثانية إلى “ذهب عيرة”، ولكن اسم عيرة لا يعرف معناها الاشخاص في دول الخليج وعدد من البلدان العربية، واستقر اسم المسلسل على “خيانة عهد” .

مسلسل رجالة البيت

وكذلك تم تغيير اسم مسلسل “تيمون وبومبا” بطولة الفنان أكرم حسني، إلى اسم”رجالة البيت”، وذلك بسبب حقوق الملكية الفكرية إلى المسلسل الكرتوني المعروف”تيمون وبومبا” حيث تمتلك حقوق الاسم شركة “والت ديزني”العالمية.

ويشارك في مسلسل “رجالة البيت” عدد من الممثلين منهم
الفنان أحمد فهمي، وأكرم حسني، وبيومي فؤاد، وزيزو، ولطفي لبيب، وعارفة عبد الرسول، ويعتبر العمل من إنتاج تامر مرسي وإخراج أحمد الجندي.

مسلسل سكر زيادة

وكذلك تم تغيير اسم مسلسل “نساء من ذهب” إلى اسم “سكر زيادة” وذلك لاسباب خاصة، ويعتبر المسلسل ماخوذ من فورمات اميركي، ويشارك في بطولة العمل كلاً من الفنانتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، ويأتي المسلسل في  إطار اجتماعي كوميدي، وسيعرض العمل عبر فضائيتي دبي وإم بي سي مصر مع بداية شهر رمضان القادم،  ويعتبر المسلسل من تألف أمين جمال وإخراج وائل إحسان.

مسلسل عمرو دياب

قرر صناع  مسلسل ” وصل أمانة” تغيير الاسم إلى “عمرو دياب” ، وبعد الاعلان عن الاسم الجديد شن محبو الفنان حملة ضد صناع العمل، ومن المتوقع تغيير اسم المسلسل في اللحظات الأخيرة، ويعتبر العمل من بطولة علي ربيع، ومن تأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني.

مسلسل يانا يا جدو

وكذلك تم تغيير اسم مسلسل “كتف قانوني” إلى “يانا يا جدو”، ويعد العمل من بطولة الفنان طارق صبري، وأحمد بدير، وسارة سلامة، ومحمد نجاتي، ومدحت تيخا، ومن تأليف فتحي الجندي وإخراج عادل الأعصر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.