تقصير مطارات بريطانيا في اتخاذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

0

بريطانيا / كلانسي الإخبارية :

اتهام السلطات البريطانية بتقصيرها في اتخاذ الاجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا داخل مطاراتها

انتقادات لاذعة طالت السلطات البريطانية ، أمس الثلاثاء ،على منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية توجيه أصابع الاتهام لديها باهمالها الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) داخل المطارات.

شكاوي المواطين الذين هبطوا مطارات بريطانيا من عدم خضوعهم للفحص الحراري

،إذ أن بعضا ممن هبطوا في مطارات بريطانية قادمين من إيطاليا، مؤخرا، اشتكوا من مفاجئتهم بعدم إجراء أي فحص حراريي لهم للتأكد من خلوهم بإصابة فيروس كورونا ، وتم  إدخالهم  بشكل روتيني اعتيادي ، رغم  وجود حالة من التخوف والقلق في مختلف أنحاء العالم حول تفشي الفيروس القاتل.وفقا لما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

إيطاليا ثاني بلد متضرر من الفيروس بعد الصين

وسجلت إيطاليا كثاني بلد متضرر من الفيروس بعد الصين، إذ فاقت عدد حالات الإصابة بالعدوى 7 آلاف شخص، فيما توفي 366 شخص بسبب الفيروس.

وعكفت وزارة الخارجية البريطانية، على نصح مواطنيها بعدم السفر إلى عدد من المقاطعات الإيطالية المصابة بالفيروس على نطاق واسع ، لكن العائدين من البلد الأوروبي لا يخضعون لإجراءات صارمة.

شهادة مسافرين إلى بريطانيا من إهمال المطارات في إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

وأوضح رجل يسمى فريدريكو غاتي، في تغريدة  له على موقع تويتر، أنه قدم من ميلان إلى مطار لندن ، ولم يخضع لأي فحوصات ، مستهجنا أن يكون ما حدث أمر واقعي منطقي.

ونشر الحساب صورة توضح مشهد البوابات الفارغة، فيما كان يتوقع تعرضه لإجراءات مشددة بسبب قدومه من إيطاليا الذي تفشى بها وباء كورونا .

وأفاد حساب آخر على تويتر، بأن ما يحدث من إهمال في المطارات يكشف حقيقة عدم تفاني الحكومة  في عملها ، وحرصة الشديد على سلامة مواطنيها رغم الوضع الحرج، أو أنه يؤكد عدم وجود برنامج للتعامل مع الأزمة.

تبعا لما حدث، كشف متحدث باسم مطار هيثرو في لندن، عن تواصل التعاون مع الجهات الصحية في البلاد، في سبيل تعزيز منشأة الطيران بآليات اكتشاف الفيروس.

ونوه إلى ، أن المطار يبدي اهتمامه الكبير بسلامة الموظفين والمسافرين، ووجه نصيحة للشعب البريطاني بالعكوف على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة المعروفة كالتعقيم وغسل اليدين، إلى جانب توجيه إبلاغ في حال ظهور أعراض المرض.

Leave A Reply

Your email address will not be published.