تورط 7 أشخاص في جريمة سرقة مجوهرات تعود إلى القرن الثامن عشر في دريسدن الألمانية

0

ألمانيا / كلانسي الإخبارية :

 سرقة مجوهرات تعود إلى القرن الثامن عشر ضمن مجموعة فريدة من نوعها في دريسدن الألمانية

كشفت السلطات الألمانية، أمس الخميس، عن جريمة تورط 7 أشخاص على الأقل في سرقة مجوهرات تعود إلى القرن الثامن عشر ضمن مجموعة فريدة من نوعها في دريسدن في شهر نوفمبر المنصرم، إذ أقدمت الشرطة على نشر صورة مرسومة لأحد الأشخاص المحتمل الاشتباه به.

لصوص يسرقون دبوس زينة كبير من الألماس من معرض دريسدن غرين فولت

إذ أقدم اللصوص على سرقة دبوس زينة كبير من الألماس وغيرها من الكنوز من معرض دريسدن غرين فولت صباح يوم 25 نوفمبرالماضي.

متحف غرين فولت من أقدم المتاحف في العالم

ويعتبر متحف غرين فولت من أقدم المتاحف في العالم، والذي تم إنشاؤه عام 1723 ويتضمن خزينة الإمبراطور فريدريش القوى، والتي تشتمل على ما يقارب أربعة آلاف قطعة من الذهب والأحجار الكريمة وغيرها من الكنوز.

منح مكافأة مالية قدرها 500 ألف يورو لمن يفصح عن معلومات توضح جريمة السرقة

وبعد مرور فترة قصيرة على جريمة السرقة، أقدمت السلطات على منح مكافأة مالية قدرها 500 ألف يورو (557 ألف دولار) مقابل  الإدلاء بمعلومات تقضي باستدلال الشرطة على طريقة استرداد المجوهرات أو اعتقال اللصوص.

تفاصيل وملابسات جريمة السرقة

وبين ممثلو الادعاء والشرطة، أمس الخميس، أنهم استدلوا على معلومات توضح أن السيارة من نوع أودي إس6، والتي تم استخدامها خلال عملية السرقة ثم أشعلت فيها النيران في مرآب دريسدن تم بيعها إلى مشتري غير معلوم الهوية في أغسطس.

وأفاد الادعاء أن ، هناك اعتقاد يفيد بأن الشاب الذي قام بشراء السيارة من البائع في ماغدبورغ، مدينة أخرى شرقي ألمانيا، يعتبر طرف خيط بجريمة السرقة ونشرت الشرطة صورة لرجل نحيل ذو شعر داكن يُعتقد أنه يبلغ من العمر 25 عامًا.

وبينت السلطات ، انه من الممكن أن قام اللص بإعادة طلاء السيارة قبل استخدامها في تنفيذ السرفة، ما يعززمن قوة الشكوك التي توضح أن السرقة تم وضع التكتيكات والتخطيط لها بشكل مسبق.

ونتج عن التحليلات التي أجراها المحققون، والتي تستند بشكل جزئيً على لقطات مصورة،  استنتاج يفيد بأن هناك ما لا يقل عن 7 أشخاص متورطين في السرقة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.