توضيح هام من حساب المواطن حول الدفعة الـ 32 وحالات الدفع

0

أوضح برنامج حساب المواطن، أن إيداع الدعم الخاص في شهر يوليو للدفعة الـ32 سيواصل حتى يوم الخميس المقبل، وفي وقت سابق  أعلن برنامج حساب المواطن، عن بدء إيداع دعم شهر يوليو الجاري، وذلك للمستفيدين الذين لديهم طلبات مكتلمة في حساب المواطن.

 

الأوراق المطلوبة لإثبات استقلالية الشخص في حساب المواطن

 

من جانب آخر أعلن حساب المواطن عن الأوراق المطلوبة لإثبات استقلالية الشخص في المسكن وهي:

عقد الإيجار الموحد باسم الفرد المتقدم في الطلب، أو صك الملكية للسكن باسم الشخص المتقدم، أو مشهد إثبات لسكن الفرد الجامعي أو المعاهد أو الكليات العسكرية.

وأكد حساب المواطن أنه إذا لم يتم توفير البيانات لإثبات الملكية المطلوبة، يتم إضافة الفرد كتابع لرب الأسرة وليس كفرد مستقل في السكن.

كيفية إضافة التابعين على حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن عن الطرق اللازمة لإضافة الافراد التابعين على حساب رب الأسرة، وذلك عن طريق الدخول إلى البرنامج ومتابعة الخطوات التالية:

بالبداية يجب عليك الدخول إلى تطبيق حساب المواطن (https://www.ca.gov.sa/)

وبعد ذلك اختيار “تفاصيل الطلب – بيانات التابعين” لإضافتهم للحساب.

وثم قم بالضغط على أيقونة حفظ.

حالات الدفع في حساب المواطن

كما بين برنامج حساب المواطن، حالات الدفع في الحساب، وجميع التفاصيل التي تظهر في حسابات الافراد  المستفيدين على البوابة.

أكد حساب المواطن أنه هناك 5 حالات للدفع، أولها «لا توجد» وذلك تعني أن إجمالي الدخل لحساب الفرد قد تجاوز الحد المانع من الصرف.

وفي الحالة الثانية، هي «مرفوضة» وذلك يعني أنه لم يتم إيداع المبلغ لحساب الفرد المستفيد، بسبب أن حساب الفرد المستفيد البنكي وقت الإيداع المبلغ لم يكن نشطًا، وفي حال كانت الحالة «تحت الإجراء للصرف» فذلك تعني أنَّ عملية الإيداع المبلع تحت الإجراء.

وإذا كانت الحالة «في الانتظار» وذلك يعني أنَّ المبلغ معلَّق بسبب عدم دقة البيانات في الحساب البنكي للفرد المستفيد،

وفي الحالة الخامسة فهي «مدفوعة» وذلك يعني أنّه تمّ إيداع المبلغ للفرد المستفيد عبر حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.