جدل في السعودية بعد تعيين اسراء الشريف بوزارة السياحة..تطالب بإسقاط النظام

0

دشن عدد من السعوديون حملة ضد تعيين إسراء الشريف رئيساً لقسم الموارد البشرية بوزارة السياحة، وقام المغردون بالتدوين على هاشتاق #اسراء_الشريف_تريد_اسقاط_النظام، وتصدر هذا الهاشتاق موقع التدوينات “تويتر”خلال الساعات الماضية.

تباين الآراء حول تعيين إسراء الشريف

وكما تباينت ووجهات النظر والاراء بالمملكة العربية السعودية بين معارض ومؤيد، واعتبر بعض المغردون أنها تريد عمل فوضى، والبعض الأخر اعتبر ذلك قوة شخصية وكلمة حق منها ضد تولي السلطة من قبل الرجال فقط في السعودية

وهاجم عدد من المغردين اسراء الشريف، وأيضًا على الشخص الذي قام بتعينها في هذا المنصب بوزارة السياحة السعودية، مطالبين بحبسها وفرض العقوبة عليها وعلى كل شخص يقف بجانبها.

وزير السياحة يقرر إعفاء إسراء الشريف

وأكد العديد من المغردين على قرار وزير السياحة السعودي بإعفاء اسراء الشريف من منصبها، وذلك بعد  تغريداتها ضد النظام السعودي الحاكم في السعودية، منتقدين نظام التعيينات في المملكة مع استمرار ازمة البطالة بين الشباب، وكذلك عدم الاهتمام بأصحاب الشهادات العليا المؤهلين الذين يعانون من أزمة البطالة بالمملكة العربية.

ونشر المعارضون السعوديون لقرار تعيين إسراء الشريف صورة لمنشور اسراء تطالب فيه اسقاط النظام في المملكة العربية، مشيرين إلى عدم صواب قرار تعيينها في المنصب، مطالبين الجهات الرسمية بالتراجع عن القرار.

من هي اسراء الشريف :

وكانت إسراء الشريف مدير المواهب في “شركة إعمار المدينة الاقتصادية” منذ سنة 2016، بالمملكة العربية السعودية.

وكذلك كانت الشريف تتولى منصب شريك تجاري للموارد البشرية لدى “شركة وعد القابضة” بين عام 2014 و2016، وأيضًا كانت مسؤول التوظيف في نفس الشركة سنة 2014، وكذلك موظف بقسم الموارد البشرية في “البنك الإسلامي للتنمية” بين عامين 2011 و2014، والمدير التنفيذي للموارد البشرية في نفس البنك بين عام 2010 و2011، وأيضًا موظف خدمة العملاء في “شركة بوبا” بين عامين 2009 و2010.

Leave A Reply

Your email address will not be published.