جوجل تعلن عن هاتف Pixel 4a الجديد مع معالج Snapdragon 730G

0

أعلنت شركة  جوجل عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 4a، الذي يعد من الفئة المتوسطة، لسنة 2020، وذلك بعد تأخر  شهور عن الإنطلاق الهاتف في الأسواق بسبب فيروس كورونا (COVID-19).

خرجت بعض التسريبات عن الهاتف الجديد منذُ شهر ديسمبر الماضي، ولكن الآن جوجل مستعدة لإظهار الهاتف الذكي الذي سينافس هاتف (iPhone SE) من آبل وهاتف (Galaxy A51) من سامسونج في الولايات المتحدة.

ولم تعلن شركة جوجل عن نموذج (XL) من الهاتف الجديد الذي يأتي بشاشة بقياس 5.81 إنشات مع سعر ميسور، وذلك وفق التسريبات السابقة.

مميزات هاتف جوجل Pixel 4a

وحيث يتم تشغيل الهاتف جوجل الجديد عن طريق مجموعة من شرائح (Snapdragon 730G) مقترنة بما يصل إلى 128 جيجابايت من سعة تخزين الداخلية للهاتف، وستة جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وحيث لا يوجد بالهاتف Pixel 4a إصدارات بمساحة تخزين إضافية ولا بطاقة (microSD).

وتأتي شاشة هاتف جوجل Pixel 4a من نوع (OLED)  بدقة 1080×2340 بكسل، وفي قياس 5.81 إنشات، ونسبة عرض الهاتف إلى ارتفاع 19.5:9.

ويوجد في هاتف جوجل الجديد فتحة لكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة الهاتف.

وسيجذب هاتف جوجل Pixel 4a، المستخدمين الذين يتجهون إلى الهواتف بأسعار ميسورة وصغير الحجم في ذات الوقت بحجم هذه الشاشة، وبالرغم من أن معدل التحديث هو 60 هرتز بدلًا من 90 هرتز في مجموعة هواتف (Pixel 4).

وجاء في خلف الهاتف مستشعرًا واحدًا من سوني (IMX363)، وذلك بدقة 12.2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 ومجال رؤية 77 درجة، وحيث يدعم ذلك المستشعر كل ميزات (Pixel 4)، مثل (Night Sight) و (Portrait Mode) و (Top Shot).

مثبت الصورة في Pixel 4a

ويوجد في الهاتف الجديد مثبت الصورة البصري (OIS)، وأيضًا مثبت الصورة الرقمي (EIS)، وذلك لمنع اهتزاز الهاتف عند تصوير مقاطع الفيديو.

سعر هاتف جوجل Pixel 4a

ويبلغ سعر هاتف جوجل الجديد 349 جنيهًا إسترلينيًا في بريطانيا، و340 يورو في ألمانيا، وأيضًا يوجد الهاتف في أستراليا وكندا وفرنسا والهند وأيرلندا وإيطاليا واليابان وسنغافورة وإسبانيا وتايوان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.