جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد زكي

ذكرى ميلاد الممثل المصري أحمد زكي

0

قامت محرك البحث العالمي “جوجل”، اليوم الأربعاء، بإضافة صورة الفنان الراحل أحمد زكي على الصفحة الرئيسية، وذلك إحتفالا  بالذكرى الـ71 لميلاده.

سيرة حياة الراحل أحمد زكي

حيث ولد الممثل المصري الراحل أحمد زكي في مثل هذا اليوم 18 نوفمبر في عام 1949، في الزقازيق التي تقع في محافظة الشرقية بمصر، وتوفى في عام 2005 عن عمر ناهز 56 سنة.

وكانت بداية الفنان الراحل أحمد زكي خلال مشاركته في  فيلم “ولدي” عام 1972 حيث شارك في بطولة العمل مع الفنان فريد شوقي، وجسد دور البطولة المطلقة مع الفنانة سعاد حسني في فيلم “شفيقة ومتولي” عام 1978.

ونال الفنان الراحل أحمد زكي شهرته بعد تمثيله في مسرحية “العيال كبرت” عام 1978، بعد ذلك نتقل إلى العمل الدرامي في التلفزيون، حيث جسد دور طه حسين في مسلسل “الأيام”.

الجوائز التي حصل عليها أحمد زكي

وحصل الراحل أحمد زكي على عدة الجوائز، وذلك بعد المشاركة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، ومن ضمنها مهرجان القاهرة السينمائي سنة 1990 وأيضًا جائزة مهرجان الإسكندرية سنة 1989.

ورحل أحمد زكي قبل إنتهاء تصوير آخر أعماله السينمائية “حليم”، والذي طرح في وقت لاحق بعد وفاته في سنة 2006.

وكما احتفى عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» في ذكرى ميلاد أحمد زكي، وذلك من خلال مشاركة مجموعة من صوره وعدد من الفيديوهات من أشهر أعماله الفنية.

أحمد زكي يجسد أبرز الشخصيات

وقدم زكي العديد من الشخصيات المخلتفة، عبر أعماله السينمائية والدرامية، حيث قام بتجسيد شخصية «عميد الأدب العربي» الأديب طه حسين في مسلسل «الأيام» سنة 1979، وكما جسد الراحل أحمد زكي شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في فيلم «ناصر 56» سنة 1996، وأيضًا جسد شخصية الرئيس المصري الراحل أنور السادات في فيلم «أيام السادات» سنة 2001.

Leave A Reply

Your email address will not be published.