جو بايدن أصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية بشكل رسمي

قام جو بايدن بتأدية اليمين الدستورية في حفل تنصيبه للرئاسة الأمريكية في مبنى الكابيتول، من أجل استلام رئاسة الولايات المتحدة، وهو يعد الرئيس السادس والأربعين لأمريكيا.

كامالا هاريس تؤدي اليمين كنائبة للرئيس

كما أدت كامالا هاريس قبله اليمين الدستوري كأول سيدة أميركية يتم تعينها في منصب نائبة للرئيس الأميركي في تاريخ الولايات المتحدة.

وقام أحد الحرس العسكري بتقديم تحية القائد الأعلى للقوات المسلحة الاميركية عندما دخل الرئيس المنتخب جو بايدن المبنى الكبير  قبيل التنصيب، وكانت معه زوجته جيل بايدن، وأيضًا نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف.

كما صعد الشخصيات الأربعة إلى درجات الكابيتول مع بعضهما،مع عضوين من الكونجرس الأميركي رحبا بهم، وتوقفوا ولوحوا للجمهور والكاميرات عندما وصلوا إلى الدرج الأعلى.

جو بايدن ينشر أول تغريدة بعد توليه الرئاسة

ونشر الرئيس الأميركي جو بايدن (78 عاما) عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: “إنه يوم جديد في الولايات المتحدة”.

وهذا اليوم يعتبر يوم تاريخي في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة كع تولي امرأة منصب نائب الرئيس البلاد لأول مرة في تاريخ أمريكيا. وهي كامالا هاريس (56 عاما)، وتعتبر أول سيدة سوداء تابعة لأصول هندية تعين في هذا المنصب.

كما وصل نائب الرئيس الولايات المتحدة المنتهي ولايته دونالد ترمب “مايك بنس” إلى مقر الكونغرس من أجل حضور حفل تنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.

وحضر أيضًا مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جورج بوش وباراك أوباما وبيل كلينتون، وكانوا في الصفوف الأمامية أثناء حفل تنصيب الرئيس الديمقراطي جو بايدن، وسط انتشار القوات الأمنية بشكل كثيف في العاصمة الفيدرالية.

Comments are closed.