جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسة الأميركية القادمة

0

تمكن جو بايدن نائب الرئيس الأميركي الاسبق من الترشح في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم، وذلك لمواجهة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، ويعتبر بادين مرشح عن الحزب الديمقراطي.

 بادين يحصل على أصوات المندوبين

وحصل بايدن على أصوات المندوبين الضرورية من أجل الفوز في ترشيح الحزب رسميا، وذلك بعد تصويت سبع ولايات أمريكية، وواشنطن في الانتخابات التمهيدية الثلاثاء.

ولدى بايدن حوالي 1993 مندوبًا، وحيث تخطى الأصوات اللازمة بثلاثة مندوبين، ومن المقرر إجراء انتخابات تمهيدية أخرى في ثماني ولايات وثلاثة أقاليم.

ويذكر أن جو  بايدن هو المرشح الأوفر حظا، وذلك بعد انسحاب منافسة السناتور المستقل بيرني ساندرز من  المواجهة في أبريل الماضي.

سبب تأخر الاعلان عن الانتخابات

وتأخر إعلان الانتخابات الأخيرة لمدة ثلاثة أيام، وذلك بعدما استغرق عد أصوات المقترعين عبر البريد وقت أطول، وذلك بسبب الخوف من الحضور إلى مراكز الاقتراع بسبب تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

ولم تشهد الأجواء اي زخم مثل المرات السابقة، وما تصحب الإعلان عن مرشح الحزب في هذا الاستحقاق الرئاسي المهم وذلك بسبب حالة الطوارئ جراء تفشي فيروس كورونا والاحتجاجات الاميركية.

وكان بايدن قد أمضى 36 سنة في مجلس الشيوخ قبل أن تعينه نائبا للرئيس السابق باراك أوباما في عام 2008.

وتعتبر هذه المحاولة الثالثة لبايدن من أجل الفوز بالرئاسة، وقد حصل هذه المرة على دعم قوي من الناخبين السود.

وحصل جو بايدن على نتائج مخيبة في بداية الانتخابات التمهيدية الحالي، وبعد ذلك بدأ في الحصول على الزخم من الأصوات في نيفادا وساوث كارولينا، وتفوق على غريمه ساندرز بالأخيرة بحوالي 29 نقطة، وظهرت قوته في انتخابات “الثلاثاء الكبير”، حيث تمكن من الفوز بتسع ولايات أميركية من بين 13.

Leave A Reply

Your email address will not be published.