جو بايدن يحمل ترامب مسؤولية أعمال الشغب خلال خطابه اليوم

0
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن تحميل دونالد ترامب مسؤولية أعمال الشغب التي حصلت يوم أمس الأربعاء في مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن.

بايدن يصف هذه الأيام بالغامصة

كما أشار جو بايدن، أثناء خطابه، اليوم الخميس، إلى أن الذي حصل في الكونغرس يوم أمس من أعمال شغب ومظاهرات  بأنه “أيام غامضة في تاريخ الولايات المتحدة، والاعتداء على مظاهر الديمقراطية في البلاد”، مؤكدًا أن الذين قد قاموا باقتحام اقتحموا مبنى الكابيتول هم ليسوا محتجين فحسب بل هم “متمردون وإرهابيون داخليون”.

 

بايدن يتهم ترامب باستغلال أنصاره

أكدت بايدن أن الذي حصل هو من نتائج”هجوم ترامب على الديمقراطية”، كما اتهمه باستغلال هذه الحشود من المؤيدين بهدف إسكات الناخبين الأمريكيين.

وكما اوضح جو بايدن أن الرئيس الأمريكي “ليس فوق القانون”، مؤكدا ضرورة إعادة الثقة بسلطة القانون في البلاد.

وأضاف بايدن أن دونالد ترامب قد قام بشن “هجوما كبيرًا على جميع المؤسسات الديمقراطية” و”أبدى بوضوح ابتعاده عن الديمقراطية والقانون” وذلك سبب اندلاع العنف في البلاد.

بايدن يطالب ترامب بالظهور أمام الإعلام

ووجه جو بايدن طلب لترامب بالظهور أمام وسائل الإعلام الوطنية والدفاع عن دستور الولايات المتحدة، والعمل على وقف الاحتجاجات، مشيرًا إلى أن العالم يتابع ما يحدث الآن، قائلا لترامب “تصرف”.

وقتل أربعة أشخاص على الأقل أثناء اقتحام مئات من المتظاهرين مبنى الكابيتول وافتعال أعمال شغب داخل المبنى، قبل جراء غرفتي الكونغرس جلسة مشتركة من أجل المصادقة على نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وبالرغم من أعمال الشغب صادق الكونغرس يوم أمس على فوز المرشح جو بايدن في الانتخابات الرئاسة الأمريكية،  كما قام الديمقراطيون باطلاق حراكا لعزل ترامب عن الحكم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.