“حارس القدس” بطولة رشيد عساف أحداث المسلسل وموعد العرض

يزداد بحث المتابعين عن المسلسل السوري “حارس القدس” الذي من المتوقع عرضه خلال موسم رمضان 2020، عبر شاشات التلفاز ويتحدث العمل عن مدينة القدس وتاريخها، والاحداث داخل المدينة.

أحداث مسلسل حارس القدس

تدور أحداث مسلسل حارس القدس حول حياة المطران هيلاريون كبوجي المولود في مدينة حلب السورية عام 1922، وأصبح مطراناً لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965، وكان له دورا في الدفاع عن القضية الفلسطينية، لذلك قامت قوات الاحتلال الاسرئيلي باعتقاله عام 1974 بتهمة “تهريب السلاح للمقاومة الفلسطينية”، وتم بعد ذلك ابعاده إلى روما، ليقضي ما تبقى من حياته هناك ولكن لن يتخلي عن دوره في خدمة القضية الفلسطينية، وبلده سوريا ضد الاحتلال الصهيوني، حتى وفاته في عام 2017 عن عمر ناهز 94 عاما.

ويؤدي دور مطران كبوجي الفنان السوري رشيد عساف، وكان قد اعتذر في وقت سابق عن العمل بسبب انشغالاته ولكنه تراجع عن القرار، وشارك في مسلسل حارس القدس.

طاقم عمل مسلسل حارس القدس

يشارك في بطولة مسلسل حارس القدس عدد من نجوم الفن السوري ومنهم الفنان رشيد عساف، إيهاب شعبان، أمل عرفة، صباح الجزائري، سليم صبري، نادين قدور، والفنان ربا الحلبي، الممثلة سوسن أبو عفار، والفنان جيما دريوسي جمال نصار وعدد آخر من الممثلين، يعتبر المسلسل من تأليف الكاتب حسن يوسف وإخراج المخرج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

المخرج يشكر جميع طاقم عمل المسلسل

وخلال وقت سابق قال المخرج باسل الخطيب خلال تصريح له ” تحمّلت في سبيل إنجاز هذا المشروع ما لم أتحمله بأي مشروع آخر، قدمته خلال 30 سنة من العمل في الدراما والسينما، لأنني مؤمن به”.

وشكر المخرج الفلسطيني باسل الخطيب، جميع العاملين والممثلين في مسلسل “حارس القدس” وذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده في مدينة دمشق السورية يوم الاربعاء، وتوجه بالشكر للأب الياس زحلاوي الذي قدم العديد من الاستشارات الدينية والتاريخية لطاقم عمل المسلسل، وكان العرب الحقيقي للعمل، ومن اصحاب الجهود البيضاء على العمل الدرامي التاريخي.

 

Comments are closed.