حركة طالبان الأفغانية تنفذ هجوما فريد من نوعية في احتفالية السياسيين في كابل الأفعانستانية

0

أفغانستان / كلانسي الإخبارية :

حركة طالبان تنفذ تفجيرا في احتفالية سياسية بأفغانستان

أسفر تفجير والذي يعتبر “هجوم فريد من نوعه” ، نفذته حركة طالبان عن مقتل ما يقارب 27 شخصا على الأقل ، إذ استهدف احتفالية كان يتواجد فيها زعماء سياسيون في العاصمة الأفغانية كابل ، اليوم الجمعة. وذلك عقب اتفاق حركة طالبان مع الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بشأن الانسحاب من أفغانستان.

التفجير يسفر عن مقتل 27 شخصا وجرح 29 آخرين

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة الأفغانية ، أن التفجير الذي أقدم على تنفيذه مسلحون، أسفر عن مقتل 27 شخصا وجرح ما يقارب 29 على الأقل في الهجوم، مبينا أنه تم إدخال ضحايا التفجير إلى المستشفيات بشكل عاجل.

تواصل الاشتباكات مع منفذي الهجوم

وبدوره، أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية “نصرت رحيمي” أن الاشتباكات مع المسلحين ما زالت متواصلة في مكان قريب من موقعة الحادثة.

نجاة  الزعماء السياسيين الحاضرين للحفل من الهجوم

إذ سجلت نجاة العديد من الزعماء السياسيين البارزين من هجوم الحفل دون أن يبلغ عن تعرضهم للإصابة بأي مكروه أو أذى، من بينهم  هوؤلاء الزعماء عبد الله عبد الله، المنافس البارز في الانتخابات الرئاسية العام السابق.

ونوهت وزارة الداخلية الأفغانية ، إلى  أنه تم اخلاء المكان من جميع المسؤولين البارزين بسلام وأمان.

توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان لانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان

ويأتي ذلك الهجوم ،عقب مرور أقل من أسبوع على توقيع الولايات المتحدة اتفاقا مع حركة طالبان يسهل الطريق أمام انسحاب كلي للقوات الأجنبية من أفغانستان خلال 14 شهرا، غير أن اعمال العنف تواصلت في أنحاء البلاد ما يسقط الأضواء حول الشكوك المتوقعة على مستقبل عملية السلام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.