حساب المواطن يودع الدفعة الـ38 بحسابات جميع المستفيدين المكتملة طلباتهم

0

قام برنامج حساب المواطن، يإيداع الدفعة الـ38 الخاصة لشهر يناير، اليوم الأحد، في حسابات الأشخاص المستفيدين البنكية الذين طلباتهم مكتملة ولا يوجد بها نقص.

كشف حساب المواطن، الأسبوع الماضي، عن نتائج الأهلية للدورة الـ38، مشيرة إلى أن التحقق من هذه النتائج  سيتم عبرالبوابة الإلكترونية الخاصة في البرنامج.

نسبة الايداع في حساب المواطن

كما قام برنامج حساب المواطن في الشهر الماضي، بإيداع 1.8 مليار ريال لدعم شهر ديسمبر للمستفيدين  الذين طلباتهم مكتملة ولا يوجد بها نقص، وقد بلغ عدد الأشخاص المستفيدين المستوفين شروط الاستحقاق، وذلك في الدفعة السابعة والثلاثين 10.7 ملايين مستفيد.

وقد جاء إجمالي التعويضات التي تم دفعها بشكل رجعي عن الدفعة الماضية حوالي  18 مليون ريال، وقد أصبح إجمالي ما تم دفعـه البرنامـج للأشخاص المستفيدين منذ بدايته أكثر من 86 مليار ريال، ومنها 638 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات الماضية.

نسبة الاشخاص الذين حصلوا على الدعم

وصرح سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن قائلاً: إن «79% من الأشخاص المستفيدين تحصلوا على الدعم في دفعة هذا الشهر، ومتوسط دعم الأسرة قد بلغ 1018 ريالًا، كما وصل عدد أرباب الأسر إلى أكثر من 2.1 مليون رب أسرة وهم بنسبة 92%، وقد وصل عدد التابعين إلى 8.4 مليون مستفيد، وكما بلغ المستقلين الذين تم إكتمال معايير الاستحقاق لهم أكثر من 190 ألف مستفيد، وهم يشكلون 8% من عدد المستفيدين الرئيسيين».

وأكد القحطاني أن نسبة أرباب الأسر قد وصل إلى 93%. وبلغت نسبة ربَّات الأسر 7%، كما وصل نسبة الإناث المستقلات إلى 42%، وبلغ نسبة الذكـور المستقلون 58%، مشيرًا إلى أن نسبة المستقلين الجمالية 88% وقد حصلوا  على الاستحقاق بشكل كامل، وحصل 12% على الاستحقاق بشكل الجزئي والأدنى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.