حسن حسني هتوحشنا مع السلامة يا عمنا وحبيب الملايين~ فاجعة “وفاة حسن حسني”

وفاة الفنان حسن حسني

0

حسن حسني هتوحشنا مع السلامة يا عمنا وحبيب الملايين~ فاجعة “وفاة حسن حسني”

عبروا عن حزنهم عدد كبير من الفنانين والمشاهير إثر خبر وفاة الفنان المصري حسن حسني عبر حسباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا تغريدات عبروا فيها عن حزنهم وصدمتهم بهذا الخبر الأليم.
وقد نعى عدد من  المشاهير والفنانين والممثلين وفاة الفنان حسن حسني بكلمات مؤثرة ومحزنة بعد رحيله عن الحياة، وحيث شهد مشواره الفني حسن حسني عدد كبير من الأعمال السينمائية والفنية.

أحمد السقا ينعي حسن حسني

ونشر  الفنان المصري أحمد السقا منشورا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا “مع السلامة يا عمنا هتوحشنا”، وكذلك كتب الفنان أحمد رزق قائلا :”عم حسن حسنى حبيبى وحبيب الملايين هتوحشنا”.

وكما قال الفنان المصري إدوارد: “مع السلامة أبويا الروحى”، وكذلك كتب الفنان إيهاب فهمى عبر حسابه قائلا:”مات العظيم حسن حسنى”، وكذلك قد نشر كريم عبدالعزيز منشورا عبر صفحته قائلا: “لا حول ولا قوه الا بالله مع السلامة يا أستاذ هتوحشنا” .

وفاة الفنان حسن حسني

ونشر عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية في جمهورية مصر، منشورا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أكد فيه وفاة الفنان حسن حسني.

تشييع جثمان حسن حسني

ومن المقرر تشيع جثمان الفنان المصري الراحل حسن حسنى صباح اليوم السبت عند الساعة الحادية عشر من مسشتفى دار الفؤاد، وسيتم دفنه في مقابر الأسرة مباشرة بطريق مصر الفيوم، وسوف تُقام صلاة الجنازة عليه فى المقابر بحضور عائلته وأقاربه.

وحيث توفي الفنان المصري حسن حسنى صباح اليوم السبت بمستشفى دار الفؤاد، جراء أزمة قلبية أدت إلى دخوله المستشفى مساء أمس الجمعة، وظل داخل العناية المركزة طوال الـ 24 ساعة حتى رحل عن الحياة.

المسيرة الفنية للراحل حسن حسني

وحيث ولد حسن حسني في حي القلعة بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك في 5 أكتوبر تشرين الأول عام 1931، ويعتبر الفنان المصري الراحل حسن حسني من أشهر الممثلين في الساحة الفنية المصرية، ولديها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية القديمة والحديثة ونال شهرة كبيرة من خلال أعماله الكوميدية.

ولقد حصل الفنان حسن حسني على العديد من الجوائز، ومنها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة في عام 1993، وكذلك نال في ذات العام نفس الجائزة  في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “فارس المدينة”.

وكان الراحل حسن حسني قد بدأ في الفن والتمثيل خلال مشاهد قليلة بفيلم”الكرنك” عام 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، وتعتبر مشاركته في فيلم “سواق الأتوبيس” عام 1982 نقلة نوعية خلال حياته الفنية.

وشارك الفنان الراحل حسن حسني في عدة الأفلام سينمائية بتاريخ السينما، مثل: فيلم البريء، وفيلم الهروب، وفيلم زوجة رجل مهم، وكذلك سارق الفرح، وكذلك لديه العديد من الاعمال في المسرح والتليفزيون.

أعمال الفنان حسن حسني

ويعتبر الفنان الراحل حسن حسني من أشهر الفنان الذين لديهم عدة أعمال سينمائية وتلفزيونية قديمة وحديثة، وقد شارك فى مسلسل “سلطانة المعز” بجانب الممثلة المصرية غادة عبد الرازق، وطرح فى شهر رمضان المنقضى، وكذلك شارك فى بطولة مسلسل “أبو جبل”، مع مصطفى شعبان، وكما شارك مع الفنان المصري أحمد حلمي في فيلم “خيال مآتة” سنة 2019 وطرح في عيد الأضحى الماضي.

نشكر متابعتكم عبر موقعكم كلانسي نيوز خبر ( حسن حسني هتوحشنا مع السلامة يا عمنا وحبيب الملايين~ فاجعة “وفاة حسن حسني” ) .

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.