حقيقة وفاة الفنان السوري ياسر العظمة

0

نشر عددا من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الفنان السوري القدير ياسر العظمة، في إحدى المستشفيات في مدينة دمشق السورية.

ولكن تبين أن خبر وفاة ياسر العظمة غير صحيح، مجرد شائعة، تنتشر في كل فترة، وإنه لم يصدر أي تصريح حول ذلك من قبل الجهات الرسمية في سوريا أو أحد المقربين من  ياسر العظمة.

ياسر العظمة وشائعة وفاته في حادث سير

وخلال وقت سابق نشر بعض الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، عام 2019، شائعة وفاة ياسر العظمة في حادث سير في العاصمة السورية دمشق.

ولكن الفنان ياسر العظمة رد على تلك الشائعة، بطريقة كوميدية وساخرة عبر رسالة صوتية على حسابه الرسمي  عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلاً: “قد قالوا إني قد مت، مع أني حي ما زلت، أأساق إلى رحمة ربي، لو أني مثلاً سافرت! أيقال بأني مرحوم، لو عن شاشة تلفاز غبت”.

الفنان السوري ياسر العظمة

ويعتبر الممثل السوري القدير ياسر العظمة من عائلة آل العظمة الدمشقية، وحيث ولد في تاريخ 16 مايو 1942، ونال شهرته من خلال مسلسله الشهير “المرايا”، وهو من قام بتأليفه وأعداده، وذلك لمدة تزيد عن 35 عاماً، وقدم الفنان العديد من الشخصيات خلال العمل الدرامي الكبير، وغالباً ما تأتي تلك الشخصيات التي يجسدها العظمة حاملة الطابع النقدي الكوميدي.

وحيث درس الفنان ياسر العظمة  بكلية الحقوق في جامعة دمشق كلية، وتزوج من أميرة خطاب، شقيقة الفنانة فاديا خطاب، ، وذلك بعدما تعرف عليها خلال مسرحية “غربة”، ورزق منها بولدين وهم أنور ويزن.

ويذكر ان الفنان ياسر العظمة قد قدم في فترة الستينات برنامج لتصحيح اللغة العربية “أبجد هوز”، وشارك بعد ذلك بعدة مسرحيات ومنها مسرحية ضيعة تشرين وغربة مع الفنان نهاد قلعي والفنان دريد لحام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.