حقيقة وفاة زعيم القاعدة أيمن الظواهري

أنباء عن وفاة أيمن الظواهري

0

تداول عدد من النشطاء عبر منصات التواصل الإجتماعي خبر يفيد بوفاء أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، وذلك قبل شهر من الآن لـ”أسباب طبيعية”.

تنظيم القاعدة لم يعلن عن وفاة أيمن الظواهري

حيث لم يعلن تنظيم القاعدة عن وفاة زعيم التنظيم أيمن الظواهري، لكن دارت العديد من الشكوك حول صحة أيمن الظواهري، إذ أكد مسؤول دولي، في شهر آب/ أغسطس من العام الماضي، إن زعيم تنظيم القاعدة يعاني من مشكلة صحية تعرض حياته للخطر.

وأشار المسؤول في ذلك الوقت لـ”سي أن أن، إلى أن هناك العديد من معلومات التي تأكد أن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري لديه “مشكلة قلبية”، ومن المتوقع أنه كان يعاني من مرض خطير.

نبذة عن زعيم القاعدة أيمن الظواهري

والأسم الكامل لزعيم تنظيم القاعدة هو “أيمن محمد ربيع الظواهري” ويبلغ من العمر 69 عاما، واستلم زعامة تنظيم القاعدة بعد مقتل  لأسامة بن لادن، في عملية أمريكية في باكستان عام 2011.

وحيث عمل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، في تخصصه جراحة عامة، وكان أحد مؤسسي جماعة الجهاد المصرية، قبل الاتنقال إلى تنظيم القاعدة الذي تصنفه أغلب دول العالم كـ”منظمة إرهابية”.

آخر تسجيل لزعيم القاعدة أيمن الظواهري

وكان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد ظهر آخر مرة بتسجيل مصور في الثاني عشر من أيلول/ سبتمبر سنة 2019، شرح فيه أهداف المنظمة،وذلك بمناسبة مرور ذكرى هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2001.

وخلال التسجيل المصور قال أيمن الظواهري، نشرته مؤسسة “السحاب”؛ إن هدف التنظيم هو قتال “الصهاينة”، كونهم يتحكمون في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول في العالم.

وكما نفى أيمن الظواهري أن يكون ضحايا هجمات التنطيم، أبرياء، مشيرا إلى إن التنظيم استهدف مبنى البنتاغون، بالرغم من أن عدد الضحايا المدنيين في برجي التجارة كان كبيرا، وفق الحكومة الأمريكية.

وأكد الظواهري أن ضرب “إسرائيل” يتم من خلال ضرب مصالحهم، وحلفائهم في جميع أنحاء العالم، مع الالتزام بعدم قتل من حرّمت الشريعة الإسلامية، قتله، وفق قوله.

Leave A Reply

Your email address will not be published.