خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر قياس

0

تستطيع معرفة نتائج الاختبار التحصيلي، اليوم السبت 11 يوليو 2020، من خلال موقع قياس الإلكتروني، ويذكر أن الاختبارات تم إجراؤها عن بُعد للمرة الأولى جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد.

وكما أعلن حساب خدمة المستفيدين التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن جميع الطلبة الذين سيتقدمون للاختبار التحصيلي عن بُعد في البيوت، وفي المقرات، سيتم الكشف نتائجهم خلال موعد موحّد وهو 20 ذو القعدة 1441 هـ.

خطوات الاستعلام عن النتائج

وينشر لكم موقع كلانسي نيوز خطوات الاستعلام عن النتائج على موقع قياس الإلكتروني؛ وذلك حسب هيئة التعليم والتدريب؛ حيث أشارت إلى أنه عليك اتباع الخطوات التالية:

أولا.  يجب الدخول إلى الملف الخاص بالطالب عبر رابط الموقع التالي (من هنـــــــــــا).

ثانيا. وثم قم باختيار النتائج.

ثالث. وقم بتحديد نوع الاختبار.

رابعا. وبعد ذلك عليك الضغط على بحث.

خطوات الاستعلام عن نتائج التحصيلي

وكذلك يمكنك الاستعلام عن نتائج التحصيلي من طريق تطبيق توكلنا، من خلال الخطوات التالية:

1.يجب الدخول إلى التطبيق من خلال رقم الهوية.

2. وبعد الانتقال للشاشة الرئيسية؛ يظهر إشعار يظهر فيه نوع الاختبار والنتيجة.

ويذكر أن اختبارات التحصيلي تقيس مدى استيعاب وفهم الطالب بعد دراسته لمدة ثلاث سنوات بالثانوية العامة في التخصصات العلمية والنصرية.

وحيث توزع الأسئلة بواقع 50% لمقررات الصف الثالث الثانوي، وتوزع إلى الصف الثاني الثانوي 30% والصف الأول الثانوي 20%؛ ومدة الاختبار ساعتان مقسم إلى خمس أقسام، وكل قسم يستغرق وقت 25 دقيقة.

وكان المركز الوطني للقياس قد وضع لنفسه رسالة ورؤية؛ لتحديد برامج عمله ومساره الذي يُعنى بإعداد مقاييس  مهنية وعلمية تتوفر فيها الكفاية والعدالة، وتعمل في ذات الوقت لتحقيق ريادة عالميّة في صياغة أسئلة الاختبارات والمقاييس التربوية والمهنيّة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.