خطوة جديدة لشركة ”PUBG“ ضدّ ”Tencent Games“ الصينية بعد حظر لعبتها في الهند

0

كشفت شركة “PUBG”، اليوم الثلاثاء، أنّ “شركة Tencent Games الصينية، ستعمل على إيقاف الشراكة في نشر اللعبة الشهيرة في الهند، وذلك من أجل إبقاء لعبة “PUBG” مستمرّة في البلاد.

بيان الشركة الكورية

وكما جاء في نص بيان الشركة الكورية التالي: “اتخذت شركة PUBG في ضوء التطورات الأخيرة، قراراً بإلغاء حقوق نشر Tencent Games في الهند للعبة PUBG Mobile”.

وجاءت هذه الخطوة بعدما عملت الحكومة الهندية، الأسبوع الماضي، على حظر 118 تطبيقاً صينياً، وذلك بسبب تزايد التوترات والصراعات القائمة بين بكين ونيودلهي، وذلك على الأراضي المتصارع عليها على طول حدودهما المشتركة، ومن ضمن التطبيقات التي تم حظرها لعبة “PUBG Mobile” و “PUBG Mobile Lite”، وذلك الأمر أدى إلى انخفاض القيمة السوقية للشركة الناشرة “Tencent”، بقيمة 34 مليار دولار.

وحيث تمتلك الحقوق الملكية الفكرية للعبة “PUBG”، شركة “PUBG” الكورية الجنوبية، وتتعاون في نشر وتطوير اللعبة عبر مواقع متعددة، مثل أجهزة الحاسب الشخصية وأجهزة “Xbox” و “Playstation”. وتطور شركة “Tencent Games” الصينية اللعبة لتطبيقات الهاتف المحمول، وهي تقوم بنشرها في الأسواق المختلفة.

Tencent Games لا تكون شريكة بنشر اللعبة في الهند

وفي ظل إلغاء حقوق نشر “Tencent Games” للعبة pubg في الهند، فإنّ شركة “PUBG” تكون قد حاولت إلى الحد من المخاوف في نيودلهي، وثم إنه من المتوقع أن يتمّ إعادة إصدار “PUBG Mobile” و “PUBG Mobile Lite” في البلاد مرّة جديدة.

ببجي مسؤولة عن نشر اللعبة في الهند

وأوضحت شركة “PUBG” أنها المسؤولة من الآن عن نشر اللعبة في الهند”، قائلة: “بينما تستكشف الشركة طرقاً من أجل توفير تجربة (PUBG Mobile) في الهند في المستقبل القريب، فإنها ملتزمة بالقيام بذلك عن طريق الحفاظ على بيئة لعب محلية وصحية للجماهير”.

وتابعت الشركة قائلة: “نتفهم ونحترم التدابير التي تتخذها الحكومة الهندية، حيث إن خصوصية وأمان بيانات اللاعب يمثلان أولوية قصوى للشركة، ونأمل في العمل مع الحكومة الهندية من أجل إيجاد حل يسمح للاعبين باللعب من جديد مع الالتزام بالقوانين واللوائح الهندية”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.