خمس طرق للتخلص من رائحة دم الأضاحي في عيد الأضحى

0

يحرص المسلمون جميع أنحاء دول العالم على نحر الأضاحى في عيد الأضحى المبارك، لكسب الأجر والثواب، وتطبيقًا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحيث ننشر لكم في هذا الموضوع طرق التخلص من الروائح غير المستحبة بعد ذبح الأضاحي أيام العيد.

طرق التخلص من روائح الدم بعد ذبح الأضاحي

هناك العديد من الأشخاص يذبحون الأضاحي في المنزل، وذلك يعمل على خروج روائح غير مستحبة، لكن هناك بعض طرق الفعالة لحل هذه المشكلة.

أولاً. طريقة الخل والملح: حيث يتم استعمال المزيج لتنظيف كل شيء تقريبا مثل الأرضيات لتخلص من رائحة الدم، وكذلك يمكنك إضافة الزيوت العطرية إلى المكونات لضمان التخلص من رائحة الدم في المكان

ثانيا. طريقة الليمون والنعناع المجفف: يمكنك استعمال المكونات بعد تنظيف المنزل بالمسحوق، وأيضًا يمكن نثر شرائح الليمون في المطبخ والمنزل.

ثالثًا. طريقة الفانيليا والبيكنج صودا: يمكنك تجهيز الخليط مع الخل ومن ثم وضعه على الأسطح ورفوف المطبخ لمدة معينة وبعد ذلك تنظيفها، وتستخدم هذه المواد لامتصاص الروائح القوية بسبب دماء الأضحية.

رابعًا. طريقة الفحم: يمكنك وضع الفحم غير المشتعل في زوايا مطبخ المنزل، من أجل إمتصاص الروائح الكريهة ويستخدم ذلك بعد التأكد من أن أرضيات البيت مجففة من الماء.

خامسًا. طريقة أوراق النباتات المجففة: يمكنك  حرق بعض من أوارق الميرمية المجففة أو بعض من أعواد القرفة أو القرنفل، وفي حال عدم توفر هذه النباتات لديك، بإمكانك إستعمال البخور ولكن عليك الحرص على اختيار رائحة مناسبة للمكان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.