درجة الحرارة 3 تحت الصفر في طريف والمياه تتجمد في بعض المدن والمحافظات السعودية

0

شارك  الدكتور عبدالله المسند، أستاذ المناخ في جامعة القصيم، الجمهور والمتابعين بيانات درجة الحرارة الصغرى التي سجلت اليوم الجمعة في العديد من مدن المملكة العربية السعودية، وقد أظهرت انخفاض في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي في أربعة مدن.

درجة الحرارة في المدن السعودية

قد جاءت درجة الحرارة في طريف ثلاثة درجات تحت الصفر، كما سجلت القريات 1.4 درجة تحت الصفر، وسجلت درجة الحرارة في رفحاء حوالي 1.3 تحت الصفر، وفي عرعر وصلت درجة الحرارة إلى درجة واحدة تحت الصفر.

حالة الطقس اليوم الجمعة

نشر المركز الوطني للأرصاد تقريرٍ في صباح اليوم، أكد فيه استمرار حركة الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة، التي قد سببت شبه انعدام في مستوى الرؤية على بعض محافظات مثل محافظة جدة وخليص، ورابغ، وبحرة، والجموم.

وأوضح المركز الوطني أن الحالة تتواصل– بمشيئة الله – حتى الساعة الخامسة مساءً.

أتربة وتدني الرؤية

وحذر المركز الوطني للأرصاد  خلال تقريرٍ له صباح اليوم الجمعة، من استمرار حركة الرياح السطحية المثيرة للغبار، وهذه تسبب شبه انعدام في الرؤية على نجران، وتشمل مدينة نجران، ومحافظة بدر الجنوب، ومحافظة ثار، وحبونا، وخباش، ويدمة، وشرورة.

تحذير من طقس المدينة

أشار  المركز الوطني للأرصاد إلى عدد من الارشادات بخصوص حالة الطقس اليوم، في منطقة المدينة المنورة بمشيئة الله، هي تتكون الرياح النشطة والغبار والأتربة، لذا يجب الحذر من تدني الرؤية.

وأكد المركز الوطني أن الحالة التي ستكون في المدينة المنورة وتشمل محافظات الحناكية – المهد – خيبر – وادي الفرع ، تتواصل حتى الساعة الخامسة مساءً.

Leave A Reply

Your email address will not be published.