دعاء الثامن والعشرين من شهر رمضان 1441/2020..دعاء 28 رمضان

0

يعتبر شهر رمضان من أفضل شهور عند المسلمين ومع اقتراب نهاية شهر رمضان يحرص المسلمون على الدعاء والاكثار من العبادات والطاعات من أجل التقرب من الله عز وجل في هذه الأيام المباركة.

موعد تحري هلال شهر شوّال

ومن المقرر أن تتحرى  معظم الدول العربية والاسلامية ستتحرى هلال شهر شوّال مساء يوم الجمعة القادم 22 مايو 2020، وكذلك قد أكدت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى أنه سيتم تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الجمعة المقبل في تاريخ29 رمضان الجاري 1441.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان

يحرص المسلم على الدعاء في كل الأوقات من أجل كسب الثواب والأجر، من دعاء يوم الثامن و العشرين من شهر رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

ثواب الدعاء في رمضان

من ثواب الدعاء في اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان المبارك: “مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً”.

موعد شهر شوال فلكيا

وأكد عضو اتحاد العرب لعلوم الفلك والفضاء إبراهيم الجروان  في بيان خاص لصحيفة البيان الإمارتية إن هلال شوال سيولد في يوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر مايو الحالي 2020، موضحا أن شهر رمضان المبارك هذا العام 1441 سيكون 30 يوما ويوجد توافق على موعد بداية شهر شوال وعيد الفطر بين اغلب البلدان الاسلامية والعربية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.