دعاء السابع والعشرين من رمضان 1441/2020..دعاء ليلة القدر

0

يقدم لكم موقع كلانسي دعاء يوم السابع والعشرين 27 من شهر رمضان المبارك 1441_2020، وكذلك دعاء ليلة القدر وفضل الدعاء، حيث يبحث عدد كبير من المسلمين في جميع انحاء العالم عن دعاء ليلة القدر لكسب الأجر والثواب العظيم في هذه الليلة المباركة من شهر رمضان المبارك.

وحيث قال الشيخ ابن باز رحمه الله عن ليلة القدر: (إن الإنسان ينال أجرها وإن لم يَعلم بها، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “مَن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا”، ولم يقل صلى الله عليه وسلم “عالمًا بها”، ولو كان العلم شرطًا في حصول هذا الثواب لبيَّنه الرسول صلى الله عليه وسلم).

ليلة القدر خير من ألف شهر

وأكد الشيخ العلامة ابن باز أن الأحاديث الصحيحة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام: أن هذه الليلة متنقلة في العشر الأواخر من رمضان، وليست في ليلة معينة منها، فقد تكون ليلة القدر في ليلة إحدى وعشرين، ويمكن  ان تكون في ليلة ثلاث وعشرين، وكذلك يمكن أن تكون في ليلة خمس وعشرين، ويمكن تكون ليلة القدر في ليلة سبع وعشرين وهي أحرى الليالي، وكذلك قد تكون في تسع وعشرين، وقد تكون في الأشفاع، ولذلك من قام ليالي العشر كلها إيمانًا واحتسابًا قد أدرك هذه الليلة بلا شك، وفاز بما وعد الله أهلها بالثواب العظيم.

دعاء ليلة القدر

يجب على المسلم الدعاء والذكر في كل وقت، والدعاء المأثور في ليلة القدر عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

دعاء السابع والعشرين من رمضان 1441

يعتبر الدعاء نوع من أنواع العبادات لذلك يحرص المسلم على الدعاء بكل وقت وبالأيام المباركة مثل شهر رمضان والعشر الأواخر ومن دعاء 27 من شهر رمضان 2020: “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ “.

وأوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إن صلاة التهجد لقيام الليل تبدأ بعد انتهاء المسلم من صلاة العشاء والتراويح، ويستمر بعدها إلى آخر الليل، وذلك يكون آخر الليل كله من بعد صلاة العشاء إلى الفجر وقتًا للتهجد، ويعتبر أفضل وقت لصلاة التهجد هو آخر الليل، وعند اقتراب الفجر، والدخول في الثلث الأخير من الليل، عند وقت السحر والاستغفار.

Leave A Reply

Your email address will not be published.