دعاء المطر.. تعرف على الأدعية الواردة عن النبي..اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا

أدعية عند نزول المطر

0

حالة من عدم الإستقرار تشهدها محافظات جمهورية مصر العربية، وقد صاحب ذلك نزول أمطار عزيرة يوم أمس الجمعة، ويتوقع أن تتواصل الأمطار حتى مساء اليوم السبت.

دعاء عند الأمطار وبعد نزول المطر

وعند نزول الأمطار يبحث الكثير من المسلمون عبر محرك البحث الشهير المصريين “جوجل” عن دعاء المطر، بعد نزول الأمطار، لذلك ننشر إليكم عدد من أدعية التي يمكن الدعاء بها عند نزول الأمطار.

اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.

اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا و مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ مع دعاء  “اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ وسبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه”.

أدعية عند المطر

اللهم إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهراً، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي ستراً ولا سراً، فإن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي. اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي. اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا.

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به

Leave A Reply

Your email address will not be published.