دعاء اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 2020

يحرص المسلمون في شهر رمضان المبارك على الدعاء والاستغفار، والطاعة والعبادة للتقرب من الله عز وجل، ويعد هذا الشهر من أفضل الشهور عند المسلمين وذو مكانة خاصة عندهم، عن باقي الشهور في السنة الهجرية، ويصوم المسلمون في هذا الشهر، وحيث يمتنعون عن الأكل والشراب والشهوات من الفجر، حتى غروب الشمس عند آذان المغرب.

ويعتبر هذا الشهر المبارك هو خير ومغفره بسبب نزول القرآن الكريم من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، وكان ذلك ليلة القدر في شهر رمضان، وشهر تتضاعف فيه الحسنات ويكثر فيه الأوقات التي يستجاب فيها الادعية.

ونقدم لكم في هذا الموضوع أدعية اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، للتقرب إلى الله بالطاعات والمغفرة والدعاء والصلاة واعمال الخير الكثيرة .

أدعية اليوم الأول من شهر رمضان المبارك

اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنْ الُْمجْرِمينَ

 

 مستحبات أعمال اليوم الأول من شهر رمضان المبارك :

يستحب الاستحمام والنظافة حيث أن ذلك له الكثير من الفضل على الانسان، ويجب ذلك عن طريق صب ثلاثين كف على الرأس فهذا يعمل على الحماية من كثير من الآلام في الجسم

وكذلك  الدعاء في وقت فجر اليوم الأول من شهر رمضان، ويقول الدعاء اللَّهُمَّ قَدْ حضر شهر رمضان، وَقَدِ افْتَرَضْتَ عَلَيْنا صِيامَهُ، وَأَنْزَلْتَ فيه القرآن هدى لِلنَّاسِ وَ بَيِّناتٍ مِنَ الهُدى وَالفُرْقانِ.

اللَّهُمَّ أَعِنّا عَلى صِيامِهِ، وَتَقَبَّلْهُ مِنّا، وَتَسَلَّمْهُ مِنّا، وَسَلِّمْهُ لَنا فِي يُسْرٍ مِنْكَ وَعافِيَةٍ، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ”.

يجب على الانسان المسلم أن يهنئ أقاربه بمناسبة قدوم شهر رمضان وليصل رحمه حيث أن ذات له الكثير من الفضل والثواب للعبد.

وكذلك على الانسان المسلم أن يبدأ في أن يتلو آيات القرآن الكريم، ويحاول أن يختم القرآن طوال الشهر.

وكما يجب على المسلم أن يصلي ركعتين بالتوحيد ثلاث مرات و الحمد مرة واحدة.

Comments are closed.