دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب كاملا ..دعاء ختم قراءة القرآن

0

يحرص الانسان المسلم على الدعاء في كل وقت وحين للتقرب من الله، وكسب الأجر والثواب العظيم، ويبحث المسلمون عن دعاء ختم القرآن وحيث لم يرد عن الرسول عليه الصلاة والسلام دعاء كما نقرؤه في ختام المصاحف الشريفة التي نقتنيها جميعنا في بيوتنا، وفي نهاية كل مصحف سوف تشاهد صفحة بها دعاء ختم القرآن الكريم، وهو دعاء جامع وشامل لكل خير في الدنيا والآخرة.

دعاء ختم القرآن الكريم

لا يوجد دعاء محدد يقال عند ختم قراءة القرآن الكريم، ولكن عرف عن الرسول محمد صل الله عليه وسلم، انه كان عندما ينتهي من قراءة القرآن الكريم كان يجمع جميع أهل بيته، وبعد ذلك يرفع يديه إلى الله سبحانه وتعالى داعيًا سائلًا المولى عز وجل من خير الدنيا والآخرة.

ولكن ما نشاهده في نهاية المصحف الشريف، هو  للإمام ابن تيمية رحمه الله، ويحرص على قراءته عدد كبير من الاشخاص عند ختم القرآن الكريم، ليس فقط في شهر رمضان؛ إنما في أي وقت وأي شهر، وقد يلاحظ الكثير منا أن دعاء ختم القرآن الكريم في الحرم، يختلف من إمام لآخر، فالجميع يدعو بالخير في الدنيا والآخرة، ولا يوجد لدعاء ختم القرآن الكريم صيغة محددة.

دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً.

اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ .

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ .

اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ .

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا، وَأجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ.

Leave A Reply

Your email address will not be published.