دعاء مع بداية العام الهجري الجديد 1442

0

يحرص الانسان على الدعاء، في كل وقت، ومع بداية السنة الهجرية الجديدة 1442 ، يدعو المسلم أن يكون هذا العام خير وبركة على جميع الأمة الاسلامية، وتم تحديد بداية السنة الهجرية مع هجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة المنورة، وكانت أول سنة هجرية عام 622 ميلادي.

أدعية مع بداية العام الهجري الجديد 1442

اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني وأستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه.

اللهم إنا نسألك خير هذه العام ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خير هذه السنة الهجرية الجديدة.

نسألك اللهم أن تجعلها سنة خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربني إليك ياذا الجلال والإكرام، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم أسألك في مع حلول العام الجديد العصمة من الشيطان، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام”.

بداية العام الهجري الجديد

وحيث يتم معرفة تحديد بداية ونهاية الأشهر والأعوام الهجرية، حسب الرؤية الشرعية التي تحدث في اليوم التاسع والعشرين في المملكة العربية السعودية 2020، حيث تم التأكيد أن  اليوم الخميس 20 شهر أغسطس 2020 هو اليوم الأول من رأس السنة الهجرية 1442 وتبدأ أيام محرم الشهر الأول من السنة الهجرية في التعداد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.