دعاء يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان 1441..دعاء 25 رمضان

0

يقدم لكم موقع كلانسي، دعاء اليوم الخامس والعشرين من شهر رمضان المبارك 2020/1441، حيث يفرض على المسلمون صيام شهر رمضان كاملا، وتعتبر العشر الأواخر من رمضان من أفضل الأيام بالشهر حيث يوجد بها ليلة القدر.

دعاء يوم 25 من شهر رمضان

يجب على المسلم الدعاء في كل وقت وكل شهر من اجل التقرب من الله بالعبادات والاعمال الصالحة، وأفضل دعاء في يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان  “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَ مُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَ مُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ “.

فضل وثواب الدعاء

للدعاء ثواب وفضل عظيم من ثواب دعاء يوم الخامس والعشرين من رمضان :”مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ”.

ويعد شهر رمضان من أفضل الشهور عند المسلمين، فهو شهر الخير والبركة وشهر الطاعة، ويحرص الانسان المسلم على قيام العشر الأواخر من رمضان بالصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن، حيث يوجد بالعشر الأواخر ليلة القدر وقد اختلف العلماء حول موعد الصحيح لليلة القدر، وانزل القرآن الكريم في شهر رمضان وفرض فيه الصيام.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : دخل رمضان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من ألف شهر من حرمها فقد حرم الخير كله ولا يحرم خيرها إلا محروم.

شهر رمضان هذا العام 1441

وحيث مر شهر رمضان المبارك هذا العام على المسلمون في العالم، في ظروف استثنائية، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في دول العالم، وقد أغلقت أغلب الدول المساجد في اطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وتوقع علماء الفلك أن يكون شهر رمضان المبارك هذه السنة 30 يوما.

Leave A Reply

Your email address will not be published.