دعاء يوم الرابع والعشرون من شهر رمضان 1441.. دعاء 24 رمضان

نقدم لكم دعاء اليوم الرابع والعشرون من شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور، وكان الرسول عليه الصلاة والسلام قد خرج إلى غار حراء في شهر رمضان كما كان يخرج لجواره ومعه أهله حتى جاءت   الليلة التى أكرمه الله فيها برسالته.

وهناك الكثير من النعم الذي فضل الله على الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، وكذلك على أمته، بالأخص في شهر رمضان المبارك، وقد بعث الله عز وجل محمدا عليه الصلاة والسلام رحمه للعالمين.

فضل شهر رمضان

وهناك الكثير من الاحاديث التي تدل على فضل شهر رمضان المبارك ومنها عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنهما  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن في الجنة بابًا يقال له الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل معهم أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيدخلون منه، فإذا دخل آخرهم، أغلق فلم يدخل منه أحد»

دعاء يوم الرابع والعشرون من رمضان

يعتبر الدعاء نوع من انواع العبادات، ويجب على المسلم الدعاء بكل وقت وكل شهر ، وأفضل دعاء في يوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك :”عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

عدد أيام شهر رمضان

وحيث  لم يتبق إلا أيام قليلة من شهر رمضان المبارك 2020، ويحرص المسلم  على قيام العشر الأواخر من رمضان لكسب الاجر والثواب العظيم، وقد قال الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء أن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يوما، وسيجري تحري هلال شوال، اعتبارا من مساء يوم الجمعة القادم في جميع البلدان الاسلامية والعربية.

Comments are closed.