دونالد ترامب يخرج من البيت الأبيض في تحدٍ للمحتجين

0

خرج دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية، من البيت الأبيض مساء أمس الاثنين، في تحدٍ واضح وصريح للمتظاهرين المتواجدين، وكان ترامب يقف بجانب الكنسية المجاورة.

دونالد ترامب يتحدى المحتجين

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يقف خارج أسوار البيت الأبيض بجانب وزيري الدفاع والعدل وكان متواجد عدد كبير من حراسه وقوات الأمن الامريكية بجانب كنيسة “سانت جون” التي لحقت بها أعمال من الشغب والتخريب خلال الاحتجاجات هناك.

وظهر دونالد ترامب بالفيديو وهو يحمل الكتاب المقدس قائلا:”سوف نبقي البلد الأعظم في العالم أمنا وسلما”.

دونالد ترامب في مخبأ تحت الأرض

وكشفت وكالات إعلام أمريكية في وقت سابق، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب تم نقله بواسطة عملاء الخدمة السرية إلى مخبأ تحت الأرض كان يستعمل في السابق خلال الهجمات المسلحة الإرهابية، وذلك جراء احتدام وتصاعد الاحتجاجات والتظاهرات أمام المقر الرئاسي يوم الجمعة الماضية.

أعرب عدد من المسؤولون داخل البيت الأبيض عن قلقهم وهم بالقصر حيث هزَّتهم المظاهرات التي تحولت إلى عنف وشغب بالقرب من القصر كما شعروا بالتوتر والخوف جراء ذلك.

وانتشرت قوات الأمن الامريكية وقوات الحرس الوطني والجيش داخل البيت الأبيض، وذلك قبل عقد المؤتمر الصحفي لدونالد ترامب خارج أسوار البيت الابيض.

وكما عملت قوات مكافحة الشغب الأمريكية على تفريق المتظاهرين من أمام البيت الأبيض، وذلك تمهيدا لتطبيق قرار حظر التجول في المنظقة،  وشهدت مناوشات واشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، وتم استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين على مقتل جورج فلويد.

ترامب يتوعد منظمي احتجاجات مقتل جورج فلويد

وأكد ترامب أنه سيعمل على حبس من وصفهم بمنظمي الفوضى في البلاد ومنظمة “أنتيفا” لسنوات طويلة.

وتابع دونالد ترامب قائلا “أحداث العنف الأخيرة ليست احتجاجات سلمية بل هي عبارة عن إرهاب داخلي.. أمريكا تأسست على مبدأ القانون ولابد أن لا نستسلم للكراهية أو الغضب”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.