دونالد ترامب يكشف “ما يريده” من نائبه مايك بنس للاحتفاظ بالرئاسة الأميركية

0

نشر الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب، تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  كشف فيها “ما يريده” من نائبه، مايك بنس.

ترامب يطالب بنس بإعادة الأصوات

وكتب ترامب في التغريدة: “على مايك بنس إعادة الأصوات إلى الولايات ونحن سنفوز.. افعلها يا مايك، هذا هو وقت الشجاعة القصوى”.

ونشر تغريدة آخر قال فيها : “الولايات بحاجة لتصحيح أصواتها وهي تعلم أنها مبنية على مخالفات.. الحزب الجمهوري والأهم بلدنا بحاجة للرئاسة بشكل أكثر من وقت مضى”.

ترامب يزيد الضغط على بنس

ضغط دونالد ترامب في الساعات الماضية على بنس، من أجل محاولة عكس نتائج الانتخابات الرئاسية في اجتماع الكونغرس المقرر اليوم الأربعاء، وإبقائهما في المنصب لأربع سنوات أخرى.

وعبر دونالد ترامب في تجمع انتخابي عن دعم مرشحي الحزب الجمهوري في ولاية جورجيا، الاثنين، ويأمل أن يعمل بنس”شيء ما” من أجل حملة الرئيس الانتخابية.

وأضاف ذلك، ظهر أمس الثلاثاء، عبر تغريدة له على  موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلاً إن “نائب الرئيس مخول برفض أصوات أعضاء الهيئة الانتخابية، الذين تم اختيارهم بالاحتيال”.

ودور بنس يكون في المصادقة بشكل رسمي على فوز المرشح بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية، بالاجتماع المشترك لمجلسي الكونغرس، رمزي، الإشراف على فرز الأصوات الانتخابية للرئاسة التي قدمتها الولايات الأميركية.

مايك بنس يرد على طلب ترامب 

 

رد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عليه خلال خطاب له، اليوم، إنه لا يستطيع فرض “سلطة أحادية” من أجل رفض الأصوات الانتخابية التي سيفوز  فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة البلاد.

وأشار مايك بنس لأعضاء الكونغرس إلى أنه يشعر بالخوف مثل الكثير من الأمريكيين فيما يخص نزاهة العملية الانتخابية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.