رأي عمالقة التكنولوجيا بفوز بايدن بالرئاسة الأمريكية وكيف كان موقفهم من ترامب؟

عمالقة التكنولوجيا يهنئون بايدن

0

قدم الرؤساء التنفيذيون لعمالقة التكنولوجيا التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية.

 بيزوس يقدم التهنئة لبايدن بمناسبة فوزه

ونشر الرئيس التنفيذي لأمازون Amazon جيف بيزوس، منشورًا عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي “أنستقرام”، قائلاً إن فوزهما يدل على أن “الوحدة والتعاطف واللياقة ليست سمات من حقبة ماضية”.

وبحسب وكالة “سي إن بي سي” الأمريكية، إن علاقة بيزوس مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كانت متوترة طوال فترة توليه الرئاسة الأمريكية؛ حيث استهدف دونالد ترامب بيزوس كثيرًا، بسبب ملكيته لصحيفة واشنطن بوست، وأيضًا سجل ضرائب أمازون وعلاقته في خدمة البريد.

وصرح مؤسس شركة مايكروسوفت Microsoft بيل جيتس، الذي كان معروف بانتقاده الواضح والصريح لاستجابة دونالد ترامب لفيروس كورونا “كوفيد-19″، قائلاً إنه ينظر إلى “العمل مع الإدارة والقيادات الجدد من كلا الطرفين في الكونجرس فيما يتعلق بالسيطرة على الوباء المتفشي”.

وهنأ مدير مايكروسوفت براد سميث، بايدن وهاريس بعد فوزه بالرئاسة الأمريكية، مطالبًا بالوحدة في جميع أنحاء البلاد. وقال عبر تغريدة له: “إذا كان علينا المضي قدما كدولة، يجب علينا بناء جسور جديدة لإغلاق الفجوات التي تفرقنا”.

مديرة عمليات فيسبوك تقدم التهنئة لهاريس

وأيضا قدمت مديرة العمليات في فيسبوك Facebook شيريل ساندبرج، وزوجة الرئيس التنفيذي لفيسبوك بريسيلا تشان، التهنئة لهاريس بمناسبه فوزها التاريخي، حيث أصبحت أول سيدة وأول شخص من أصل أمريكي جنوب آسيوي يتم انتخابه نائبا للرئيس الأمريكي.

ونشرت ساندبرج عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قائلة: “بعد بضعة أيام طويلة نعرف الآن أن جو بايدن هو رئيسنا التالي، ولأول مرة منذ 231 عامًا يكون نائب رئيسنا المقبل من أصحاب البشرة السوداء وسيدة من أصل أمريكي جنوب آسيوي هي أحد أبناء المهاجرين”.

أرملة ستيف جوبر تهنئ بايدن

وهنأت لورين باول جوبز، مؤسسة شركة Emerson Collective وأرملة ستيف جوبر مؤسس أبل Apple، في تدوينه لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” الرئيس الأمريكي بايدن وهاريس وحيث وصفته بـ” تحطم السقف الزجاجي مرة واحدة وإلى الأبد”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.