رئيس مجلس الأمة الكويتي يعلق على دعوة الغنوشي لزيارة بلاده: “لا مجال لها حاليًا أو مستقبلا”

0

أوضح مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، إن دعوته إلى رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، كانت بروتوكولية فقط، ولا يوجد حاليًا مجال أو في المستقبل القريب تفعيلها وتلبيتها.

دعوة الغنوشي بروتوكولية فقط

وأكد مرزوق الغانم، في بيان نشره على موقع مجلس الأمة، مساء أمس الجمعة، أن دعوته لراشد الغنوشي ليست “جديدة”، لكنها جاءت ضمن اجتماع الاتحاد البرلماني العربي، وذلك في يوم ثمانية فبراير شباط الماضي، في عمان، وحيث عُقد من أجل مواجهة “صفقة القرن”.

وبين مرزوق الغانم أنه أرسل رسالة خطية بروتوكولية في اليوم التالي بعد الاجتماع،  وقد رجح أنه حدث خطأ سبب تأخر ايصال الدعوة البرتوكولية إلى راشد الغنوشي من قبل السفير الكويتي في تونس.

وأوضح مرزوق الغانم، أنه يتم توجيه دعوات لزيارة دولة الكويت ومقابل ذلك دعوات بروتوكولية يتلقاها “ولا يمكن  استثناء تونس من الدعوات أو أي دولة أخرى”.

دعوة الغنوشي حسب صفته

واشار الغانم إلى أن “توجهات” لراشد الغنوشي لا تعتبر توجهاته، مشيرا إلى أنه كرئيسًا لمجلس الأمة يوجه دعوة لرئيس أي برلمان في اي دولة، وذلك بصفته، وليس لشخصه أو توجهة السياسي.

قال مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي أنه لا تعتبر من النضج أوالحصافة أن يتم دعواته لرؤساء البرلمانات في اي دولة على حسب توجهاتهم السياسية وحسب ما يروق له منها.

تفاعل الجمهور مع الدعوة

حيث تفاعل السياسيون والجمهور في دولة الكويت مع تلك الدعوة للغنوشي، وانقسم الجمهور اتجاه تلك الدعوة ما بين المؤيد والمعارض.

Leave A Reply

Your email address will not be published.