رابط الدخول للمكتبة الرقمية لإنشاء المشروع البحثي للطلاب بمصر

يحرص الطلاب في جمهورية مصر العربية على البحث عن رابط مكتبة رقمية Study.ekb.eg، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن طريق استعمال المنصة المكتبة الالكترونية التابعة لبنك المعرفة المصري، في إعداد البحوث والبحث عن المصادر الخاصة من اجل عمل الابحاث العلمية المطوبة من طلبة المدارس، في مختلف المراحل الدراسية، وذلك بسبب حالة الطوارئ وتعطيل الدوام في المدارس جراء تفشي فيروس كورونا المستجد”كوفيد-19″ في أغلب بلدان العالم، حيث تعمل الوزارة على استمرار التعليم عن بعد.

المكتبة الرقمية

وحيث يتمكن اي طالب من الدخول بكل سهولة للمكتبة الرقمية من أجل الوصول إلى آلاف المصادر والكتب، التي من خلالها تساعد الطالب على عملية إعداد الابحاث المطلوبة، بداية من الصف الثالث إبتدائي حتي الصف السادس ابتدائي، وأوضح وزير التربية والتعليم ان المكتبة الالكترونية متاجة  لجميع الطلاب لتنمية جميع المهارات البحثية المتنوعة.

وزير التربية والتعليم يشرح طريقة إعداد البحث

وشرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في مصر طريقة إنشاء بحث علمي في صفوف النقل والشهادة المرحلة الإعدادية.

وقام الوزير بإعداد بحث عن السياحة في مصر قال فيه: “تشتهر مصر بالكثير من المعالم السياحية ومن خلال دراستك لذلك، قم بعمل مشروع يتضمن أهم الأماكن السياحية وبماذا تشتهر ومنتجاتها مثل واحة سيوه على طريق المثال”.

واشار الوزير إلى ان الطالب يجب ان يعتمد على عدد من المراجع المتنوعة لعمل المشروع البحثي، بالبداية الكتاب المدرسي وبعد ذلك المكتبة الرقمية، مبينا انه سيكون السؤال الثاني في البحث، اختر أحد الأماكن التي كتبت عنها في أول نقطة (أهم المعالم السياحية) وقم بتنسيق رحلة لها، وبعد ذلك حدد عدد الأفراد في الرحلة، ووزع الافراد على الحافلات وحدد العدد في كل حافلة. وهنا الهدف من هذا السؤال جمع أجزاء من مادة الحساب.

 

طريقة دخول المكتبة الرقمية

ويمكن لاي طالب الدخول للمكتبة الرقمية والبحث عن المصادر  لإنشاء المشروع البحثي من خلال:
في البداية عليك الدخول إلى رابط المكتبة الرقمية “Study.ekb.eg من هنا“ ومن ثم البحث في شريط البحث أعلى يمين الصفحة عن أي شيء من اختيار كاستعراض النتائج وتوظيفها في عمل البحث المدرسي وبعد ذلك قم بحفظ المقال لتقديمه في المصادر الخاصة بالبحث عند كتابته.

Comments are closed.