رحيل الفنان المصري أحمد دياب بعد مشوار فني طويل

0

تداول عدد من المواقع والصفحات الإعلامية خبر وفاة الممثل المصري أحمد دياب، مساء أمس الاربعاء، عن عمر يناهز 75 عامًا، وعبر عدد كبير من المصريين عن حزنهم بعد هذا الخبر.

وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر ورئيس أكاديمية الفنون، إنه تم دفن جثمان الراحل الفنان أحمد دياب في مقابر الغفير دون إقامة جنازة أو مراسم دفن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، عقب صلاة فجر صباح يوم الخميس.

فنانون يقدمون التعازي لعائلة أحمد دياب

وتقدم عدد من الفنانين والممثلين في مصر بالتعازي والمواساة لعائلة الفنان الراحل أحمد دياب، ومنهم الفنان صلاح عبد الله، الذي أعرب عن حزنه الشديد برحيل صديقه الذي شارك معه في العديد من الأعمال الفنية والدرامية.

الاعمال الفنية للراحل أحمد دياب

وقام الفنان الراحل أحمد دياب خلال حياته الفنية بمشاركة في العديد من الأعمال الفنية والدرامية، وكان يتميز بدور رجل الأعمال بجميع المسلسلات، حيث شارك في مسلسل“أين قلبي” مع يسرا، و”حجر جهنم”، و”سلسال الدم 4و5″ و”حق مشروع” و”الجماعة 2″ بشخصية حيدر باشا، و”أنا شهيرة أنا الخائن” و”عفاريت عدلي علام” و”أستاذ ورئيس قسم” مع الفنان المصري عادل إمام.

وترك الفنان الراحل أحمد دياب، بصمة في عقول المشاهدين، عندما شارك في دور سامي شرف في فيلم السادات مع الفنان الراحل أحمد زكي وكذلك الفنان عادل إمام في دور وزير الثقافة بمسلسل عفاريت عدلي علام.

وجدير بالذكر أن الفنان المصري الراحل أحمد دياب ولد في 9 أغسطس من عام 1945، وتزوج من ابنة الفنان الراحل رشدي أباظة قبل دخوله عالم التمثيل والفن، ولكنه انفصل عنها منذ فترة طويلة، ولديهم ولد أنجبته بسنوات قليلة بعد الزواج بينهما.

ابن الفنان الراحل أحمد دياب

ولدى الفنان أحمد دياب ولدا وحيدًا من زوجته قمست، ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وحيث تزوج وأنجب فتاةً من زوجته ويشبه إلى بشكل كبير جده الفنان الراحل رشدي أباظة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.