رحيل الفنان المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89 عامًا

0

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الفنان حسن حسني، وذلك صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز 89 عامًا، وذلك جراء إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته.

وفاة الفنان حسن حسني

ونشر عزوز عادل عضو نقابة المهن التمثيلية في جمهورية مصر، منشورا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أكد فيه وفاة الفنان المصري حسن حسني.

المسيرة الفنية للراحل حسن حسني

وحيث ولد حسن حسني في حي القلعة بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك في 5 أكتوبر تشرين الأول عام 1931، ويعتبر الفنان المصري الراحل حسن حسني من أشهر الممثلين في الساحة الفنية المصرية، ولديها العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية القديمة والحديثة ونال شهرة كبيرة من خلال أعماله الكوميدية.

ولقد حصل الفنان حسن حسني على العديد من الجوائز، ومنها جائزة أحسن ممثل في مهرجان السينما الروائي في القاهرة في عام 1993، وكذلك نال في ذات العام نفس الجائزة  في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم “فارس المدينة”.

وكان الراحل حسن حسني قد بدأ في الفن والتمثيل خلال مشاهد قليلة بفيلم”الكرنك” عام 1975، أحد أيقونات السينما المصرية، وتعتبر مشاركته في فيلم “سواق الأتوبيس” عام 1982 نقلة نوعية خلال حياته الفنية.

وشارك الفنان الراحل حسن حسني في عدة الأفلام سينمائية بتاريخ السينما، مثل: فيلم البريء، وفيلم الهروب، وفيلم زوجة رجل مهم، وكذلك سارق الفرح، وكذلك لديه العديد من الاعمال في المسرح والتليفزيون.

الاعمال الدرامية للفنان حسن حسني

ومن ضمن المسلسلات التي شارك بها الراحل حسن حسني مؤخرا مسلسل “سلطانة المعز” مع الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، وطرح العمل فى شهر رمضان، وشارك قبل ذلك بمسلسل “أبو جبل”، بجانب الفنان مصطفى شعبان.

ويذكر أن الفنان الراحل حسن حسني قد شارك في فيلم “خيال مآتة” مع الفنان أحمد حلمي، والفنانة منة شلبى وخالد الصاوى وبيومى فؤاد، وطرح الفيلم في عيد الاضحى الماضية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.