رسميا،انتهاء العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان

0

السودان / كلانسي الإخبارية :

انتهاء كافة أشكال العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية

صرح البنك المركزي السوداني على اتخاذ قرارا يفيد بانتهاء كافة أشكال العقوبات الاقتصادية التي تم فرضها سابقا على السودان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

استلام خطابا يوضح انتهاء كافة أشكال العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بموجب الأمرين التنفيذيين

وأفاد محافظ البنك “بدر الدين عبد الرحيم” ، أن البنك المركزي استلم خطاباً من مدير مكتب العقوبات بوزارة الخارجية الأمريكية عبر وزارة الخارجية يوضح بتأكيد انتهاء كافة أشكال العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بموجب الأمرين التنفيذيين الذين جرى صدورهما منذ 12 أكتوبر2017.

رفع العقوبات الاقتصادية عن 157 مؤسسة سودانية

وأوضح المحافظ ، أنه تم  فعليا رفع العقوبات عن 157 مؤسسة سودانية بموجب الإقدام على إلغاء الأمرين ، حيث لم يتبق ضمن  قائمة العقوبات سوى بعض الأفراد والمؤسسات الذين لهم علاقة وثيقة بالأحداث في دارفور.

وينوه الخطاب، إلى أن ما حدث من إلغاء عقوبات اقتصادية مفروضة ، ليس له أي ارتباط بمسألة التحويلات البنكية.

بنك السودان المركزي يخاطب كلا من المصارف السودانية والمراسلين والمصارف المركزية بالدول العربية الشقيقة بأمر إلغاء العقوبات الاقتصادية

وتجدر الإشارة إلى ، أن بنك السودان المركزي عكف على مخاطبة المصارف السودانية والمراسلين بأمر إلغاء العقوبات الاقتصادية، كما أقدم أيضا على مخاطبة بعض المصارف المركزية بالدول العربية الشقيقة في سبيل تفعيل وتعزيز علاقات المراسلة المصرفية تعظيماً للمنفعة المشتركة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.