روسيا تكشف عن موعد طرح لقاح فيروس كورونا

0

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2020، أنها ستعمل على إنتاج لقاح كورونا الروسي “سبوتنيك” في شهر سبتمبر القادم، وأكدت أن هناك 20 دولة قد قدمت طلبات من أجل الحصول على اللقاح المضاد للفيروس المسبب لمرض كورونا “كوفيد-19”.

إعلان الرئيس الروسي عن لقاح كورونا الجديد

وجاء الإعلان بعدما كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لوباء كورونا المستجد، وأن ابنته قد أخذت ذلك اللقاح.

وأوضح الرئيس الروسي أن لقاح كورونا جاهزا، مبينًا  ن ابنته أخذت اللقاح الروسي الجديد، وذلك دليل على ثقته في اللقاح وفاعليته.

وطور اللقاح كورونا الروسي مركز “نيكولاي غاماليا” في العاصمة الروسية موسكو، بعد مرور حوالي شهرين على البدء بالاختبارات البشرية، وذلك حسب وكالة أنباء رويترز.

وأشارت روسيا، الأسبوع الماضي، إلى أنها ستعمل قريبا من أجل إنتاج مئات الآلاف من هذا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بشكل شهري، و”إنتاج الملايين” مع بداية العام القادم 2021.

ثلاث شركات تعمل على إنتاج اللقاح

وأكد دينيس مانتوروف، وزير التجارة الروسي، أن هناك ثلاث شركات طبية حيوية ستعمل على إنتاج اللقاح، تم تطويره من قبل مركز “نيكولاي غاماليا” الخاص بعلم الأوبئة والأحياء المجهرية، بكميات كبيرة في بداية سبتمبر.

وكانت روسيا تعمل مثل أغلب الدول في العالم، تعمل على تطوير العديد من اللقاحات التجريبية المضادة لفيروس كورونا كوفيد-19. وحيث عملت على تطوير لقاح “غاماليا” بالتعاون مع وزارة الدفاع.

روسيا تحقق طموحها

وكانت روسيا، رابع دولة في العالم بالنسبة لعدد الإصابات بالفيروس بعد الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والهند، في أبريل، تطمح في أن تكون من الدول السباقة، في حال لم تكن الأولى، التي تطور لقاحًا مضادًا للفيروس، دون أن كشف موسكو عن البيانات العلمية التي تثبت من خلالها فعالية لقاحاتها .

Leave A Reply

Your email address will not be published.