روسيا تكشف موعد توزيع لقاح كورونا على الجمهور

0
كشف ميخائيل موراشكو، وزير الصحة الروسي، يوم أمس الاثنين، أن الدفعات الأولى من لقاح فيروس كورونا في روسيا، سيتم تسليهما خلال شهر سبتمبر (أيلول) الجاري، وصرح وزير الصحة للصحافيين قائلاً: «سيتم تسليم اللقاح للعاملين في القطاعين الطبي والتعليمي، في المقام الأول، وهذا اللقاح سيكون غير إلزامي على الإطلاق»، وذلك وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

 

40 ألف شخص متطوع لتجربة اللقاح الجديد

وتُعد روسيا أول دولة في العالم تكتشف لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا “كوفيد-1″، مؤكدة إنه سيتم استخدامه من قبل الجمهور العام، وحسب وسائل الإعلام الرسمية أن هناك حوالي 40 ألف شخص متطوع خلال المرحلة الثالثة من لقاح كورونا.

تجربة اللقاح على عدد من الاشخاص في روسيا

وحيث طور المختبر الحكومي اللقاح المسمى «سبوتنيك»، وثم تمت تجربة اللقاح على موظفي المختبر، وبعد ذلك جنود الروس المتطوعين، ولم يتم الكشف عن أي آثار جانبية جوهرية، ويذكر أن روسيا قد سجلت نحو مليون إصابة بفيروس كورونا، وتعتبر رابع أكبر حصيلة من المصابين في العالم.

ويعد إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في روسيا قد اقترب من المليون، وذلك بعدما كشفت وزارة الصحة الروسية يوم أمس تسجيل 4993 إصابة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة ماضية. وذكر موقع «روسيا اليوم» عن مركز العمليات الروسي الخاص بمحاربة انتشار فيروس كورونا أن إجمالي عدد إصابات الوباء قد ارتفع إلى 995319 شخصا.

وسجلت روسيا 83 حالة وفاة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ليصل عدد الوفيات في روسيا منذ بداية انتشار تفشي الفيروس نحو 17176 حالة، وتعافي 2405 من الإصابات بالوباء في اليوم الماضي، وذلك يرفع عدد المتعافين منذ بداية انتشار الفيروس إلى 809387 شخصا، ولا يزال هناك 168756 إصابة نشطة.

روسيا أول دولة تعتمد لقاح كورونا

وتعتبر روسيا أول دولة في العالم تعتمد لقاحًا لفيروس كورونا، “كوفيد-19” بعد إجراء اختباره على عدد من المتطوعين في أقل من شهرين، وتلك الخطوة أثارت شكوك لدى علماء وخبراء دوليين فيما يخص فعاليته وسلامته.

Leave A Reply

Your email address will not be published.