سبب إقرار اليوم العالمي للطفل Children’s Day في 20 نوفمبر

معلومات عن اليوم العالمي للطفل

0

قام محرك البحث العالمي”جوجل” بالاحتفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف اليوم 20 نوفمبر، عمل “جوجل” على تغير واجهته المعتادة بوضع صورة كرتونية لأطفال يلعبون ويحتفلون، وذلك بهدف توضيح حقوق الأطفال في اللعب والاستمتاع والبهجة في مرحلة طفولتهم.

20 نوفمبر اليوم العالمي الطفل

اعتبر العالم هذا اليوم 20 نوفمبر هو اليوم العالمي للطفل من أجل اظهار ضرورة وأهمية التوعية بحقوق الاطفال ودور المجتمعات في حماية الطفولة، وأيضًا التشبيك بين المنظمات الدولية لتحقيق هذه الأهداف، وذلك وفق موقع “تايم بليتين”.

معلومات عن اليوم العالمي للطفل

وننشر لكم في هذا الموضوع  معلومات عن تاريخ الاحتفال في اليوم للطفل، وهي ما يلي:

1 – قامت الأمم المتحدة بإعلان توصية في سنة 1949 وذلك للاحتفال باليوم الطفل العالمي أو “Children’s Day”، وذلك يوم 20 نوفمبر من كل سنة، جاء ذلك بناءً دعوات الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي خلال المؤتمر الذي عقد فى باريس.

2 – قامت المنظمة بتحديد يوم 20 نوفمبر يوم عالمي للطفل بشكل رسمي، وذلك في عام 1954، للاحتفال بيوم الطفل العالمي في كل سنة.

3 – يوم 20 نوفمبر هو ذات اليوم الذي قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتبني إعلان حقوق الطفل، في سنة 1959.

4 – وفي ذات اليوم من سنة 1989، قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوقيع اتفاقية حقوق الطفل.

5 – حيث يتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل في سنة 1990، وذلك في الذكرى السنوية للعام الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال توقيع اتفاقية حقوق الطفل.

6_السبب وراء تبني اليوم العالمي للطفل هو تأكيد جميع دول العالم على أهمية تحقيق رفاهية الأطفال في جميع الأماكن، والتضامن والتعاون فيما بينها من أجل الالتزام بعهدها تجاه الأجيال القادمة.

7- تهدف الأمم المتحدة من إقرار اليوم العالمي الطفل، هو تعزيز دور الأمهات والآباء، والمعلمين، والممرضين، والشركات، والإعلاميين، وكل شرائح المجتمع في مختلف المراحل العمرية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.