سبب توقف التسجيل في حساب المواطن السعودي

برنامج حساب المواطن

0

أكد حساب المواطن أن التسجيل في البرنامج متوفف في الوقت الحاضر، وذلك بسبب مراجعة العاملين به الضوابط الخاصة في برنامج حساب المواطن، ويستثنى من التوقف إضافة تابعين للمستفيدين الموجودين.

سبب توقف التسجيل في حساب المواطن

وهذا التوضيح جاء ردًا على سؤال أحد المستفيدين بشأن إمكانية التسجيل في برنامج حساب المواطن، وقال القائمون على البرنامج :”إن التسجيل في برنامج حساب المواطن متوقف حتى تتم مراجعة ضوابط البرنامج مستقبلًا، وكان التسجيل في البرنامج متاحاً منذ بداية البرنامج في ديسمبر 2017 إلى دفعة 28 من شهر مارس 2020، وذلك لمن شملهم الدعم وتم دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين، نسعد بخدمتك”.

وأعلن برنامج حساب المواطن في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، عبر حسابها الرسمية بمنصة التواصل الإجتماعي “تويتر” عن بداية إيداع الدعم الخاص للدفعة الـ36 وذلك للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج، مؤكدًا أن الإيداع متواصل حتى ختام اليوم.

تفاصيل الدفعات في حساب المواطن

وأشار المتحدث باسم برنامج حساب المواطن السعودي سلطان القحطاني عبر حساب البرنامج، جميع المعلومات حول الدفعات منذ بداية البرنامج والتي تصل إلى حوالي  84 مليار ريال سعودي، قائلاً:” 84 مليار ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 36 لشهر نوفمبر، فيما وصلت مبالغ الأثر الرجعي لـ 620 مليون ريال سعودي”.

وأضاف سلطان القحطاني قائلاً:” 1.8 مليار ريال لـ 10.6 مليون مستفيد شملهم الدعم في حساب المواطن لشهر نوفمبر، و45 مليون ريال تعويضات للدفعات السابقة، فيما وصلت نسبة المستفيدين الذين تحصلوا على الدعم إلى 78%”.

نبذة عن حساب المواطن السعودي

ويعتبر حساب المواطن هو تطبيق حكومي سعودي انطلق في شهر ديسمبر سنة 2017، ويهدف الحساب التخفيف عن المواطن السعودي أغباء الحياة، وتقديم الدعم المالي للأسر أصحاب الدخل المحدود في المملكة العربية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.