سعوديون يسخرون من ترامب بسبب خطأ غير مقصود

0

غرد رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب أمس الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، طالبة في المنشور هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بالمصادقة على معدات طبية الذي اقترحها عمدة ولاية أوهايو، وقام بالإشارة لشخص سعودي على تويتر يدعى “أبو الفدا”، وبدلا من أن يذكر اسم الهيئة في منشوره.

رد أبو الفدا على ترامب

وقام الشهير بـ “أبو الفدا”، بالرد على الرئيس الامريكي دونالد ترامب قائلا أنه يستطيع هو وأصدقائه مساعدة ترامب بما في وسعهم، وحيث تلقى الخبر أثناء تواجده فى المزرعة مع أحد من أقاربه، بينما كان يحتسى الشاى على نار الحطب حسب قوله.

منشن الرئيس ترامب لأبو الفدا

وأعلن المدون على العيسى، الشهير بـ “أبو الفدا” تفاصيل جديدة حول تلقيه “منشن ” من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن طريق الخاطئة، أمس، التي طالب من خلالها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية المصادقة على معدات طبية .

وعملت جريدة “اليوم” السعودية لقاء مصور مع علي العيسى، حيث قال أنه تلقى أتصالا من أحد أقاربه يخبرونه بما حدث مع ترامب، بينما كان برفقة صديقة في المزرعة يحتسيا الشاي في ذات الوقت الذى كان الكثيرون حول العالم يردد أسمه، قائلاً: “كنت جالس أنا وعبده مشعلين الحطب نجهز الشاي، وكلمنى أبن خالتى على الخاص، وقالى تعرف اه صاير.. قولت له أيش.. قالى ترامب يغرد على تويتر ومسويلك منشن بالخطأ والشعب بيرسل”.

وتابع “أبو الفدا”: “بدى أقول للشعب خليكم في بيوتكم لغاية ما تنتهى الأزمة .. وما تقول عنه الحكومة سوية.. أنا وصديقى عبده مستعدين أننا نلبى طلب ترامب ونساعده باللى نقدر عليه”.

سبب خطأ دونالد ترامب

وكان سبب الخطأ الذى وقع فيه ترامب الذي قد يبدو للبعض غير منطقي، وذلك بسبب تشابه اسم الإدارة على تويتر، مع اسم الناشط ابو الفداء، وحيث يمسى نفسهُ على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، mlk، وهو نفس اسم الإدارة التى تدعى mlkdewine، تحول هذا الخطأ البسيط خلال ثواني إلى مادة للسخرية بين المتابعين على “تويتر”، و كان ترامب يريد أن يوجه رسالة عاجلة إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بسرعة التحرك واتخاذ القرار، لإيجاد حل لأزمة كورونا، ولكن يبدو أنه أخطأ فى تحديد الإشارة أو “المنشن” ولأن “تويتر”، لا يتضمن خاصية تعديل التغريدة، فيبدو أن ترامب أو مدير حسابه قد ترك التغريدة كما هى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.