سلالة جديدة من كورونا ينتقل من حيوان المنك في الدنمارك

الدنمارك تعدم العشرات من حيوان المنك

0

أعدمت  الحكومة الدنماركية حوالي 17 مليونا من حيوان المِنك، وذلك بعد رصد سلسلة جديدة من وباء كورونا، يمكن أن تنتقل إلى الانسان من مزارع لتربية حيوان المنك.

حيث تم اكتشاف عدد من إصابات بفيروس كورونا في مزارع تربية حيوان المنك في جنوب الدنمارك وشمالها، وكذلك مزارع أخرى في أوروبا خلال الأشهر القليلة السابقة

سلالة جديدة من فيروس كورونا

وصرحت رئيس وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، قائلة أن وزارة الصحة قد قامت بإكتشاف سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد، وذلك في المتعاملين مع حيوان المنك ومزارع تربيته، وحيث أظهرت النتائج انخفاضاً في الحساسية للأجسام المضادة، وذلك يقلل إمكانية اللقاحات في المستقبل.

السلالة الجديدة من الفيروس تهدد فعالية اللقاح

وأكدت  رئيسة وزراء الدنمارك،  أنّ السلالة الجديدة من الفيروس قد تهدد بشكل فعلي أي لقاح جديد سيتم تطويره مستقبلاً لمواجهة تحدي فيروس كورونا، مشيرة فريدريكسن، إلى إنه يتم العمل على نشر الجيش والشرطة  وحرس الوطن في الدنمارك من أجل تسريع عملية إعدام حيوان المنك.

وتابعت فريدريكسن قائلة: «علينا مسؤولية هائلة تجاه شعبنا، غير أنه ومع التحور الذي اكتُشف الآن أصبح علينا مسؤولية أكبر تجاه باقي العالم أيضاً. الفيروس المتحور في المنك قد يمثل خطورة بالنسبة لفعالية اللقاح المستقبلي. وهذا معناه المخاطرة باحتمال انتشاره من الدنمرك لدول أخرى»”

تشديد اجراءات الإغلاق في الدنمارك

وأشارت السلطات في الدنمارك، أنه سيتم تطبيق قيود مشددة للإغلاق، وتكثيف الجهود من أجل البحث عن المفقودين لاحتواء فيروس كورونا في بعض مناطق شمال الدنمارك، وكذلك العديد من موطن مزارع حيوان المنك.

وقال مدير الشرطة الدنماركية ثوركيلد فورج إن حيوان المنك التي سيتم قتلها تتواجد في أكثر من 1000 مزرعة في شمال وجنوب الدنمارك.

خلال شهر  يوليو/ تموز، قامت إسبانيا بإعدام أكثر من 100 ألف من حيوان المنك بعد اكتشاف عدد من حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد، في مزرعة بإقليم أراغون، وكذلك قامت هولندا بإعدام عشرات الآلاف بعد تفشي الفيروس في عدد من المزارع هناك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.