سورة القدر تتحدث عن تفاصيل وأحداث ليلة القدر

سورة القدر،في سورة القدر يتم شرح الأحداث التي تدور في هذه الليلة  التي يسعى كل مسلم لتحريها والحصول على ثوابها كاملًا بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى إلى قراءة القرآن وقيام الليل والدعاء والتضرع إلى الله .

سورة القدر تتحدث عن تفاصيل وأحداث ليلة القدر

تأتي سورة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان وفي هذا الليلة الكريمة تنزل الملائكة إلى الأرض ويرجع ذلك إلى فضل هذه الليله وما لها من قدر كبير عند الله سبحانه وتعالى وخصوصًا أنها الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم لذلك يعفو الله في هذه الليله عن المسلمين وكذلك يستجيب لدعواتهم جميعًا وعلى كل مسلم التوبة إلى الله في هذا اليوم

فضل ليلة القدر

من أفضل الليالي في حياة العبد المسلم كما قيل في سورة القدر أن الليلة الواحده تعادل أكثر من أربعة وثمانون عامًا من التعبد وقيام الليل كما تنزل جميع الملائكة إلى الأرض وتظل تدعو الله سبحانه وتعالي للمسلمين وكذلك تستغفر لهم .

اخفاها الله سبحانه وتعالى على عبادة ليجتهدون في العبادة وليعمل كل مسلم جاهدًا للحصوا على أجر وثواب هذه الليلة لأن الله سبحان وتعالى قال “وما أدراك ما ليلة القدر مما يدل على عظيم شأنها وفضلها .

سميت ليلة القدر بهذا الإسم نظرًا لقدرها العالي وكذلك نظرًا لأن تتغير فيها الأقدار ويتسجيب الله سبحانه وتعالى إلى العبد المتضرع له ويغفر لمن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى.

وهناك عدد من الأدعية التي حثنا الرسول صلي الله عليه وسلم على الإكثار منها في ليلة القدر وهو دعاء”اللهم إنك عفوًا كريم تحب العفو فاعف عنا” وهي الدعاء الذي كان يردده الرسول كثيرًا في العشر الأواخر من رمضا.

اقرأ أيضًا:تفاصيل ليلة القدر وكيف يتحراها المسلمين في رمضان 2021

Comments are closed.