سوق الحرير بطولة بسام كوسا قصة المسلسل وموعد العرض

أعلنت قناة mbc الفضائية عرض المسلسل السوري “سوق الحرير” خلال شهر رمضان القادم 2020 عبر شاشتها، وحيث طرحت القناة البرومو الترويجي للعمل، عبر شاشة التلفاز وعلى صفحات القناة بمواقع التواصل الاجتماعي.

استئناف تصوير المسلسل السوري سوق الحرير

وأكد منتج مسلسل “سوق الحرير” عبد الرزاق حوراني، أن العمل سيكون ضمن موسم رمضان القادم، وذلك  بعد قرار  من الحكومة في سوريا السماح لشركات الانتاج  بتصوير المسلسلات الدرامية التي أنجز الجزء الأكبر منها قبل الاعلان وتطبيق الإجراءات الحكومية الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأكد المنتج عبد الرزاق حوراني، الالتزام الكامل بالاجراءات الوقاية والصحية في مكان تصوير المسلسل، اشار إلى وجود عدة حلقات من العمل جاهزة للعرض خلال موسم شهر رمضان القادم على القنوات الفضائية.

قصة مسلسل سوق الحرير

ويأتي المسلسل السوري سوق الحرير في إطار اجتماعي شامي، تدور أحداثه في الفترة ما بين الخمسينات والستينات، في العاصمة السورية دمشق، ويتحدث حول   الأخوين عمران ،وغريب حيث كان عمران يقيم في بلاد الغربة بعيداً عن أهله وعائلته والمكان الذي تربى فيه وهو صغير وكما أن غريب كان فاقد للذاكرة بسبب حادث ما فتمشي حياته بشكل معاكس إلا أن يتقابلا الأخوين وتحدث بينهما مشاكل.

مسلسل سوق الحرير لا يشبه باب الحارة

وقال الكثيرون من الجمهور ان مسلسل “سوق الحرير” يشبه مسلسل “باب الحارة”، ولكن هذه المعلومة غير صحيحة، وتختلف أحداث باب الحارة عنه بشكلٍ كبير،   فمسلسل سوق الحرير يصور الحياة الاجتماعية والثقافية في ذلك الوقت وهذا ما يعجب المتابع للمسلسل المقرر عرضه في رمضان القادم .

طاقم عمل مسلسل سوق الحرير

ويشارك في المسلسل عدد من الممثلين في سوريا، ومنهم الفنان بسام كوسا، وسلوم حداد، وكاريس بشار، ونادين تحسين بيك، وقمر خلف، وأسعد فضة، وفادي صبيح، وميلاد يوسف، وعبد الهادي الصباغ، ووفاء موصللي، وممثلون سوريون وعرب آخرون، بينهم الممثلة المصرية نهال عنبر، والأردنية سهير الفهد، ومن المتوقع أن تمتد أحداث مسلسل “سوق الحرير” على عدة أجزاء في السنوات القادمة، ويعتبر العمل من تأليف حنان المهرجي، وإخراج الأخوين بسّام ومؤمن الملا.

Comments are closed.