سيول تكشف عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

سيول / كلانسي الإخبارية :

ارتفاع حالات الإصابة بسيول

ارتفعت حالات الإصابة ، اليوم الجمعة ، بسيول عاصمة كوريا الجنوبية بفيروس كورونا المستجد إلى 156 إصابة بعد تأكيد 52 إصابة جديدة بالفيروس.

دايغو تكشف عن إصابات جديدة

وثبت وجود أن 43 من الإصابات الجديدة في مدينة دايغو، الواقعة في جنوب البلاد والتي تعتبر بؤرة الوباء، وفي مقاطعات مجاورة لها. وفق ما أفاد به المركز الكوري للسيطرة على الامراض والوقاية منها

إذ أن ودايغو هي رابع أكبر مدينة متواجدة  في كوريا الجنوبية من حيث عدد السكان ، إذ يزيد عدد سكانها عن 2.5 مليون نسمة وقد سجلت فيها 39 إصابة جديدة مرتبطة بـكنيسة “يسوع شينشيونجي”.

طريقة انتقال كورونا في دايغو

وهناك تحليل يشير إلى أن هناك سيدة في إحدى المصليات في هذه الكنيسة، تبلغ من العمر 61 عاما كانت تجهل أنّها إصابتها بالفيروس، نقلت العدوى إلى زملائها لاسيما أثناء القداديس، وحتى اليوم أصبح أكثر من 80 شخصا من أتباع هذه الكنيسة مصابين بالفيروس.

نداء الى سكان مدينة دايغو

وووجه رئيس بلدية دايغو السكان نداء عاجل الى السكان  للإلتزام في منازلهم منعا لانتقال العدوى، بينما فرضت قيادة القاعدة العسكرية الأميركية في المدينة قيودا على الدخول إلى القاعدة البالغ عددها حوالى 10 آلاف شخص.

بدأ صباح الجمعة على سكان المدينة وهم يرتدون كمامات استجابة لنداء رئيس البلدية وتحاشيا لإصابتهم بالعدوى .

 

مقاطعة “تشونغدو ” تسجل إصابات جديدة

وبحسب المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها فقد تم تأكيد وجود حالة  إصابة جديدة في مستشفى بمقاطعة “تشونغدو”، تلك المشفى لا تبعد مسافات كثيرة عن مدينة عن دايغو، ليصل عدد حالات الإصابة بالفيروس في هذا المستشفى إلى 16 حالة إصابة.

 

ويشار إلى وقوع حالة وفاة لمريض ،متأثرابإصابته بفيروس كورونا، يوم الأربعاء الماضي.

 

وكوريا هي ثاني دولة في العالم، بعد الصين، من حيث عدد المصابين بالفيروس، لكنها ثالث أكبر بؤرة للوباء في العالم إذ إن سفينة “دايموند برينسيس” الراسية في ميناء يوكوهاما بضواحي طوكيو سجلت حتى اليوم أكثر من 600 إصابة

Comments are closed.